روسيا تأمل في أن تتمكن أرمينيا وتركيا من تهيئة الظروف المناسبة لتطبيع العلاقات بالكامل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46316/

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن أملها في أن تتمكن أرمينيا وتركيا من تهيئة الظروف المناسبة لتطبيع العلاقات بشكل كامل. وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أندريه نيستيرينكو إلى أن أرمينيا لم تسحب تواقيعها للبروتوكولين وإنما فقط تجمد عملية المصادقة، قائلا إن آفاق تطبيع العلاقات الأرمنية التركية لا تزال قائمة.

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن أملها في أن تتمكن أرمينيا وتركيا من تهيئة الظروف المناسبة لتطبيع العلاقات بشكل كامل.

وفي الوقت ذاته أكدت وزارة الخارجية أن "أرمينيا وتركيا في المرحلة الحالية لم تتمكنا من تحقيق ما يسمح للبلدين باستئناف العلاقات وتحسين الوضع السياسي في منطقة ما وراء القوقاز وتهيئة الظروف لتعزيز الاستقرار في هذه المنطقة". جاء ذلك في بيان للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أندريه نيستيرينكو تعليقا على قرار الرئيس الأرمني بتجميد المصادقة على البروتوكولين الموقعين بين البلدين.

وأشار نيستيرينكو إلى أن أرمينيا لم تسحب تواقيعها للبروتوكولين وإنما فقط تجمد عملية المصادقة، قائلا إن آفاق تطبيع العلاقات الأرمنية التركية لا تزال قائمة.

وقد وقع الرئيس الأرمني سيرج ساركسيان الخميس 22 أبريل/نيسان مرسوما بتعليق عملية المصادقة على بروتوكولي إقامة العلاقات الدبلوماسية بين أرمينيا وتركيا وتطوير العلاقات بين البلدين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)