مقتل حوالي 70 شخصا في عدة انفجارات استهدفت جوامع في بغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46300/

لقي حوالي 70 شخصا مصرعهم واصيب اكثر من 110 آخرين بجروح يوم الجمعة 23 ابريل/ نيسان في 6 انفجارات متفرقة في بغداد، من بينها انفجارات في جوامع شيعية. من جهتها دانت وزارة الخارجية الروسية بشدة الأعمال الإرهابية الأخيرة في بغداد وأعلنت أن هناك حاجة إلى رد قوي على الإرهابيين.

لقي حوالي 70 شخصا مصرعهم واصيب اكثر من 110 آخرين بجروح يوم الجمعة 23 ابريل/ نيسان في 6 انفجارات متفرقة في بغداد، من بينها انفجارات في جوامع شيعية.
وقالت مصادر ان احد الانفجارات وقع بواسطة سيارة مفخخة بالقرب من مسجد في حي الامين في مدينة الصدر. بينما استهدف تفجير اخر بسيارة مفخخة ايضا مكتب الزعيم العراقي الشيعي مقتدى الصدر.
واستهدفت ثلاثة انفجارات مماثلة مساجد في احياء الرحمانية والحرية والزعفرانية، وتم تفجير سيارة ملغومة في شارع حيفا قرب سوق مكتظة.
من جهة اخرى تمكنت الشرطة من إبطال مفعول 8 عبوات ناسفة في منطقة المعامل شرق العاصمة بغداد، فيما سقطت قذائف هاون على منطقة السيدية بالقرب من تقاطع الدرويش جنوب العاصمة.
وكان قد قتل في وقت سابق من يوم الجمعة 7 اشخاص في انفجار قنابل على الطريق في مدينة الأنبار الواقعة الى الغرب من بغداد.

 روسيا تدين الأعمال الإرهابية بشدة

دانت وزارة الخارجية الروسية بشدة الأعمال الإرهابية الأخيرة في بغداد التي أدت إلى مقتل نحو 70 شخصا وأعلنت أن هناك حاجة إلى رد قوي على الإرهابيين. وجاء في بيان لوزارة الخارجية صدر الجمعة أن "موسكو تدين بشدة هذه الأعمال الإجرامية الدموية اللاإنسانية التي أدت إلى مقتل وجرح أناس أبرياء وتعرب عن أخلص التعازي لأهالي الضحايا والتعاطف مع المصابين وعائلاتهم".

كما أشار البيان إلى وجوب وضع حد لمخططات الإرهابيين الرامية إلى إشعال الفتنة الطائفية وكذلك ضرورة اتخاذ عدد من الإجراءات لتحقيق الاستقرار في البلاد من خلال الوفاق الوطني على أساس حوار شامل داخل العراق.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية أيضا أن إكمال كافة الأجراءات القانونية المتعلقة بإجمال نتائج الانتخابات وتشكيل حكومة ائتلافية عراقية سيساعد على تحقيق هذه المهمة الرئيسية للعراق.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية