وزارة الخارجية الروسية : العقوبات الجديدة ضد ايران لا مفر منها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46298/

يرى سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي ان فرض العقوبات على ايران هو امر لا مفر منه. لكنها يجب الا توجه ضربة الى قطاع الطاقة الايراني. اعلن ريابكوف ذلك في تصريح ادلى به يوم 23 ابريل/نيسان لاذاعة "صدى موسكو" الروسية.

يرى سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسية ان فرض العقوبات على ايران هو امر لا مفر منه. اعلن ريابكوف ذلك في تصريح ادلى به  يوم 23 ابريل/نيسان لاذاعة "صدى موسكو" الروسية.
وقال  ريابكوف:" ان الوضع المتعلق بعناد ايران  في عدم رغبتها وعدم استعدادها  للاستجابة الى دعوات الاسرة الدولية الى تنفيذ مطالب تنص عليها القرارات الصادرة عن  مجلس الامن ومجلس مدراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
ومن جهة اخرى أكد ريابكوف ان الكثير من اعضاء الاسرة الدولية تشاطر روسيا في رأيها حول عدم فاعلية العقوبات. واشار الدبلوماسي الى ان العقوبات تؤدي في معظم الاحيان الى تشدد مواقف  الدولة التي تفرض العقوبات عليها.
وبحسب قول الدبلوماسي الروسي فانه بحث الوضع الخاص بالبرنامج النووي الايراني  خلال زيارته الاخيرة الى طهران حيث شارك في  اعمال  المؤتمر الدولي للذرة السلمية.
وقال ريابكوف:" تركزت حواراتي مع زملائي من منظمي هذا المؤتمر على مناقشة هذا الوضع الخطير والمعقد الذي من الصعب التنبؤ بعواقبه".
وختم ريابكوف قوله:" كانت العقوبات بالطبع موضوعا اضطررنا الى  مناقشته".

العقوبات ضد ايران يجب الا توجه ضربة الى قطاع الطاقة

قال ريابكوف ان قطاع الطاقة هو قطاع يعتمد  عليه الكثير في هذا البلد. لذلك فان توجيه ضربة الى قطاع الطاقة  يعد محاولة لمعاقبة البلاد كلها والشعب كله، الامر الذي لا يتفق وهدف  تعزيز النظام  الخاص بحظر انتشار السلاح النووي".
وبحسب قول نائب وزير الخارجية الروسي فان العقوبات التي سبق لمجلس الامن ان فرضها على ايران كانت تحمل طابعا اقتصاديا .
واشار ريابكوف  قائلا:" اننا نصر هذه المرة كما هو الحال في السابق على ان يمس  القرار الخاص  بفرض العقوبات مجال حظر انتشار السلاح النووي ويهدف الى تعزيز نظامه ويحث السلطات الايرانية على اغلاق المشاكل وازالة القلق الذي يزعجنا ويجعلنا نسير على طريق العقوبات ".
واشار ريابكوف الى ان العواقب الاقتصادية الناجمة عن قرار فرض العقوبات ستمس بالدرجة الاولة اشخاصا قانونيين ينتمون الى مؤسسات ادرجت في القائمة الخاصة بالعقوبات.
واستطرد ريابكوف قائلا:" ان هؤلاء الاشخاص سيواجهون في طبيعة الحال  مشاكل اقتصادية واضحة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)