مصرع 3 أشخاص على الأقل في اشتباكات بين مسلحين وقوات الجيش شمال اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46273/

لقي 3 اشخاص على الأقل مصرعهم في اشتباكات في شمال اليمن بين مسلحين وقوات من الجيش. من جهة أخرى ذكرت وزارة الدفاع ان 24 شخصاً، من بينهم 9 اطفال و11 امراة، قتلوا في حادث مروري في محافظة مأرب.

لقي 3 اشخاص على الأقل مصرعهم في اشتباكات في شمال اليمن بين مسلحين وقوات من الجيش يوم الخميس 22 ابريل/ نيسان في صعدة. وأفادت مصادر محلية في محافظة صعدة إن القتلى سقطوا اثناء اشتباكات مع أفراد نقطة عسكرية. ويقول الحوثيون إن القتلى هم من المدنيين.

يأتي الاعتداء وسط أجواء تنبئ بتجدد القتال في صعدة لعدم التزام الحوثيين ببنود الاتفاق الذي أوقف القتال بين الجانبين والذي أقر قبل أكثر من شهرين.

على الصعيد نفسه أفادت مصادر محلية بمحافظة عمران شمالي صنعاء، إن اشتباكات عنيفة وقعت بين عناصر من المتمردين الحوثيين وأفراد ما يعرف بـ"الجيش الشعبي" ، الذي تم تشكيله من رجال القبائل أثناء الحرب الأخيرة بين الجيش والمتمردين الحوثيين، مشيرة إلى أن الاشتباكات وقعت في منطقة سفيان وأدت إلى سقوط قتيل و4 جرحى في صفوف الجيش الشعبي.

وتقول المصادر ذاتها إن المتمردين الحوثيين باغتوا سيارات للجيش الشعبي بإطلاق النار ، إلا أن أفراد الجيش الشعبي ردوا عليهم بالمثل، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وكانت وزارة الداخلية قد حذرت المتمردين من خطورة "اللعب بالنار" وطالبتهم بالالتزام بالنقاط الست وآلياتها التنفيذية، كما حملتهم مسؤولية الأعمال التي يقومون بها ، والتي قالت إنها تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في محافظات عمران والجوف وصعدة.

من جهة أخرى جرح 3 أشخاص في مواجهات بين قوات الأمن وأنصار الحراك الجنوبي بمدينة الضالع ، وذلك عندما رفضت السلطات الأمنية السماح لأنصار الحراك بتشييع جثمان أحد قتلى الحراك.

مقتل 24 شخصا في حادث مروري

ذكرت وزارة الدفاع على موقعها الألكتروني ان 24 شخصاً، من بينهم 9 اطفال و11 امراة، قتلوا في حادث مروري حصل في محافظة مأرب.
وقال العميد يحيي زاهر المدير العام للمرور في وزارة الداخلية ان الحادث وقع صباح الخميس في نقيل ملعا على طريق حريب الجوبة في مأرب نتيجة انقلاب سيارة بيك اب، مشيرا إلى ان اسباب الحادث ربما تكون السرعة والحمولة الزائدة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية