مسؤولون أمريكيون: لا مؤشرات على نقل صواريخ سكود إلى حزب الله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46272/

أفاد مسؤولون أمريكيون ان الشكوك تتزايد داخل أجهزة المخابرات والدفاع الامريكية بشأن المزاعم حول نقل صواريخ "سكود" البعيدة المدى من سورية الى جماعة حزب الله في لبنان. من جهة أخرى قال اثنان من المسؤولين الامريكيين انه لا توجد مؤشرات على انه تم نقل صواريخ سكود عبر الحدود الى لبنان.

أفاد مسؤولون أمريكيون يوم الخميس 22 ابريل/ نيسان ان الشكوك تتزايد داخل أجهزة المخابرات والدفاع الامريكية بشأن المزاعم حول نقل صواريخ "سكود" البعيدة المدى من سورية الى جماعة حزب الله في لبنان.
وأضاف المسؤولون الذين طلبوا عدم نشر اسماؤهم ان واشنطن تعتقد ان السوريين سعوا لنقل صواريخ سكود المطورة الى حزب الله، لكن وكالات المخابرات الامريكية لم تستطع تأكيد المزاعم الاسرائيلية بان الصواريخ قد نقلت بالفعل.
من جهة أخرى قال اثنان من المسؤولين الامريكيين انه لا توجد مؤشرات على نقل صواريخ سكود عبر الحدود الى لبنان. وافاد احد المسؤولين "لا نعتقد ان صواريخ سكود من أي نوع أو حجم قد نقلت الى لبنان."
وأضاف المسؤول " لا يعرف عن  السوريين بأنهم يجرون دوما الحسابات السياسية الصحيحة. ولكنهم يدركون بكل تأكيد ان نقل هذا النوع من الاسلحة... خاصة الى حزب الله في لبنان... يمكن أن يؤدي الى تداعيات خطيرة."
وأبدى مسؤولون أمريكيون ثقتهم في انه لو جرت أي عملية لنقل صواريخ سكود عبر الحدود السورية اللبنانية لكانت قد رصدت، وأكدوا ان هذه الصواريخ الضخمة لا يمكن تفكيكها الى قطع صغيرة لتسهيل نقلها.
وكان الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز قد اتهم سورية الاسبوع الماضي بنقل صواريخ سكود الى حزب الله. ونفت سورية  ذلك وقالت ان اسرائيل ربما تكون تستخدم هذه الاتهامات ذريعة لتوجيه ضربة عسكرية.
المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية