بايدن يستبعد هجوما إسرائيليا على إيران ويقول إن الصين ستوافق على العقوبات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46263/

قال نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يتوقع أن تفرض الأمم المتحدة عقوبات جديدة على إيران في أواخر أبريل/نيسان أو أوائل مايو/أيار . ورفض بايدن فكرة احتمال قيام إسرائيل بمهاجمة إيران قبل أن تتيح الفرصة أولا لاستنفاد سبيل العقوبات. أدلى بايدن بهذه التصريحات في مقابلة مع محطة "أيه بي سي" التلفزيونية يوم الخميس.

قال نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يتوقع أن تفرض الأمم المتحدة عقوبات جديدة على إيران في أواخر أبريل/نيسان أو أوائل مايو/أيار. ورفض بايدن فكرة احتمال قيام اسرائيل بمهاجمة إيران قبل أن تتيح الفرصة أولا لاستنفاد سبيل العقوبات.

وأدلى بايدن بهذه التصريحات في مقابلة مع محطة "أيه بي سي" التلفزيونية يوم الخميس 22 أبريل/نيسان.

وقال بايدن إن "الصين ستوافق على العقوبات"، مضيفا "أنها المرة الأولى التي يتوحد فيها العالم بأجمعه ويعتبر أن إيران تجاوزت الحد".

وردا على سؤال حول إحتمال  اتخاذ الحكومة الإسرائيلية قرارا بشن توجيه ضربة وقائية الى منشآت نووية إيرانية، أكد بايدن أن الإسرائيليين يؤيدون  فرض عقوبات على إيران التي يجري التفاوض بشأنها حاليا في الأمم المتحدة.

وأضاف نائب الرئيس الأمريكي "سنواصل ممارسة الضغط على إيران. الجميع يعتقدون أن إيران هي كتلة واحدة ضخمة على وشك أن تصبح قادرة على إنتاج سلاح نووي. الأمر ليس كذلك".

وأكد بايدن أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية "حكومة هشة والإيرانيون ما زالوا بعيدين جدا عن امتلاك هذه القدرة" لإنتاج قنبلة ذرية.

المصدر: قناة "أيه بي سي" + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك