تأجيل اعلان نتائج الانتخابات في السودان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46258/

اعلن رئيس اللجنة الفنية لمفوضية الانتخابات في السودان الهادي محمد احمد يوم الخميس 22 ابريل/نيسان ان النتائج النهائية للانتخابات ستعلن خلال الـ 48 ساعة القادمة.

اعلن رئيس اللجنة الفنية لمفوضية الانتخابات في السودان الهادي محمد احمد يوم الخميس 22 ابريل/نيسان ان النتائج النهائية للانتخابات ستعلن خلال الـ 48 ساعة القادمة.
وقال محمد احمد ان "النتائج الخاصة برئاسة الجمهورية اكتملت في الولايات الشمالية والمراكز خارج السودان ولا نزال ننتظر نتائج الولايات الجنوبية التي بدأ بعضها في الوصول".
واكد محمد احمد ان العمل في الجنوب يسير وفق ما وضعته المفوضية، نافيا وجود اية عراقيل.
من جهته اكد صلاح حبيب المنسق الإعلامى للمفوضية أن الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية لن يتم اليوم كما كان مقررا، مشيرا الى ان تأجيل الإعلان يعود إلى حرص المفوضية على تجميع الأصوات الصحيحة من كافة مناطق السودان ودول المهجر، وأن الأمر يتعلق بأصوات مرشحى رئاسة الجمهورية ورئاسة الجنوب.
وكان من المقرر اعلان النتائج يوم الثلاثاء الماضي لكنها تأجلت الى اليوم، لتتأجل مرة اخرى بسبب عدم وصول الكثير من النتائج من الولايات.
وتشير النتائج الأولية إلى فوز جناحى الحكم فى السودان حزب المؤتمر الوطنى والحركة الشعبية بهذه الانتخابات بنسبة كبيرة، وذلك بالنسبة للمقاعد البرلمانية وحكام الولايات.

المصدر: الوكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية