كلينتون تعتبر سياسة أوكرانيا الخارجية "رشيدة" وتؤكد حرص واشنطن على "مصالح حلفائها"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46251/

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أنها تعتبر السياسية الخارجية للحكومة الأوكرانية الحالية "رشيدة". من جهة أخرى أكدت كلينتون أن بلادها تسعى إلى تطوير علاقات الصداقة مع روسيا لكنها ستأخذ في الاعتبار مصالح حلفائها. وقالت "إننا نريد العيش في عالم مستقر وسلمي مع روسيا كصديق لكننا سندافع عن مصالح حلفائنا".

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أنها تعتبر السياسية الخارجية للحكومة الأوكرانية الحالية "رشيدة".

وقالت كلينتون في مؤتمر صحفي عقدته الخميس 22 أبريل/نيسان في إستونيا إن الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش قام بأول زيارة له إلى بروكسل وبعد ذلك زار موسكو، وأضافت أنه يمكن اعتبار ذلك نية أوكرانيا في "إظهار نهج متوازن في سياستها الخارجية".

وذكرت وزيرة الخارجية الأمريكية أن "يانوكوفيتش أكد خلال لقائه مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن أوكرانيا مهتمة بتطوير العلاقات مع الولايات المتحدة لكنها ستحتفظ بالعلاقات مع روسيا. وأخذا في الاعتبار وضع أوكرانيا الجيوسياسي فإن إيجاد التوازن بالنسبة لها أمر صعب، لكننا نعتبر هذا الموقف رشيدا".

وأكدت كلينتون أن بلادها تسعى إلى تطوير علاقات الصداقة مع روسيا لكنها ستأخذ في الاعتبار مصالح حلفائها. وقالت "إننا نريد العيش في عالم مستقر وسلمي مع روسيا كصديق لكننا سندافع عن مصالح حلفائنا".

وأشارت كلينتون إلى أن واشنطن تعترف بسعي إستونيا إلى ضمان استقلالها وأمنها في مجال الطاقة وستدعمها في ذلك، مضيفة أن "روسيا لا تملك حق الفيتو بحق أية دولة في أوروبا شأنها في ذلك شأن غيرها من الدول".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)