الخارجية الروسية: روسيا قلقة من نشر صواريخ " باتريوت " في بولندا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46245/

قال اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية بان موسكو قلقة من نشاط الولايات المتحدة الامريكية على الاراضي البولندية ونشر منظومة صواريخ " باتريوت ". جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم 22 ابريل/ نيسان بموسكو.

قال اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية بان موسكو قلقة من  نشاط الولايات المتحدة الامريكية على الاراضي البولندية ونشر منظومة صواريخ " باتريوت ". جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم 22 ابريل/ نيسان بموسكو.
وقال  نيستيرينكو " نتابع باهتمام كبير كافة مشاريع الولايات المتحدة الامريكية المضادة للصواريخ ويثير قلقنا النشاط غير المبرر للولايات المتحدة الامريكية في الاراضي البولندية فيما يخص مضادات الصواريخ ". واضاف الدبلوماسي الروسي " غير مفهوم الهدف الذي من اجله تخطط لنشر منظومة الدفاع الجوي ومنظومة الدرع الضاروخية " باتيريوت " بالقرب من الحدود الروسية. وليس هناك جواب على سؤال لصد اي تهديدات ستجري المناورات العسكرية المضادة للصواريخ المزمع اجراؤها في نهاية شهر مايو/ ايار بالقرب من مقاطعة كالينينغراد؟.. ان مثل هذه الاعمال من جانب الولايات المتحدة امريكية تثير اهتمامنا".
وذكر نيستيرينكو ان سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي " وجه الانتباه عدة مرات الى انه في الوقت الذي تجري فيه باوامر من رئيسي روسيا والولايات المتحدة الامريكية مشاورات مباشرة وحوار مباشر بين الخبراء الروس والامريكان بخصوص منظومة الدرع الصاروخية، كان من الافضل عدم حصول مثل هذه المفاجاءات ".
واضاف نيستيرينكو  " نحن مستعدون للاستمرار بالتحليل المشترك لخطر الصواريخ، وعند التوصل الى فهم مشترك لهذه المخاطر يمكن اتخاذ قرارات وخطوات مشتركة ومن ضمنها اي المواقع واين يجب ان تنشأ ". واستمر الناطق باسم الخارجية الروسية قائلا " نفس الشئ يتعلق بالمناورات العسكرية المضادة للصواريخ، لقد قلنا بان لا تكون فقط عملا مشتركا بين روسيا والولايات المتحدة الامريكية، بل طلبنا مشاركة البلدان الاوروبية فيها بنشاط .. اننا نأمل بانه ستبقى لدينا امكانية لمثل هذا التعاون ولن تشطب هذه الامكانية من جانب واحد ". 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)