انطلاق حملة توزيع شريط القديس جاورجيوس .. رمز بسالة المحاربين ضد النازية

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46238/

انطلقت يوم الخميس 22 ابريل/نيسان في روسيا وعدد من الدول الأخرى حملة توزيع شريط القديس جاورجيوس الذي يرمز إلى بسالة المحاربين ضد النازية. وللعام السادس على التوالي يبدأ التوزيع بهذا التاريخ، أي عشية ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى.

انطلقت يوم الخميس 22 ابريل/نيسان في روسيا وعدد من الدول الأخرى حملة توزيع  شريط القديس  جاورجيوس الذي يرمز إلى بسالة المحاربين ضد النازية. وللعام السادس على التوالي يبدأ التوزيع بهذا التاريخ، أي عشية ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى.
تعمل الآلات ليل نهار ولا تستطيع تلبية كل الطلبات، آلاف الخيوط بلونين فقط كالليل والنهار، والنور والظلام والدم والأرض تحيكها الآلات والأيدي في شريط طويل هو رمز للمآثر الغابرة و للتاريخ البطولي، وكان طبيعيا أن يصبح رمزا للنصر على الفاشية.
منذ عام 2005 عاما بعد عام يزداد طول الشريط ويتضاعف الطلب عليه، وهو يرتبط بوسام القديس  جاورجيوس الذي ظهر بقرار الامبراطورة الروسية يكاترينا العظمى في النصف الثاني من القرن 18، ونال في الجيش الروسي تقديرا لاينازع عليه، لأنه منح فقط مقابل المآثر القتالية، فقد نال 25 شخصا فقط الدرجة الأولى للوسام، وكان لابد أولا من الحصول على الدرجات الأدنى.
ومع ثورة أكتوبر وظهور الجيش الأحمر لم يفقد الوسام قيمته والى اليوم يفخر الضباط بوجوده على صدورهم.
الأسود والبرتقالي مع الأبيض هي ألوان أسرة رومانوف، كانت على شعارها، وبقيت مدة على العلم الروسي، لكنها اليوم الوان من التاريخ، تصبغ صفحاته الناصعة بذاكرة البطولة.

التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دروس اللغة الروسية