لافروف : روسيا واستراليا ستصادقان قريبا على اتفاقية الاستخدام السلمي للطاقة الذرية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46230/

روسيا واستراليا ستقومان بالمصادقة قريبا على اتفاقية حول التعاون بين البلدين في قطاع الذرة لاهداف سلمية.اعلن ذلك سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في اعقاب اللقاء في موسكو يوم الخميس 22 ابريل/نيسان مع ستيفن سميث وزير خارجية استرالية.

روسيا واستراليا ستقومان بالمصادقة قريبا على اتفاقية حول التعاون بين البلدين في قطاع الذرة لاهداف سلمية.اعلن ذلك سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في اعقاب اللقاء في موسكو يوم الخميس 22 ابريل/نيسان مع ستيفن سميث وزير الخارجية الأسترالي.

وقال لافروف "استلمنا بعين الرضى المعلومات حول اتخاذ الحكومة الاسترالية اجراءات رامية  الى المصادقة على الاتفاقية بين البلدين حول التعاون في قطاع الاستخدام السلمي للطاقة الذرية، ونأمل في اتمام عملية المصادقة في وقت قريب".
بدوره ذكر سميث ان روسيا واستراليا تتقدمان بشكل نشط  في طريق المصادقة على الاتفاقية حول توريد اليورانيوم الى روسيا، قائلا انه يجري في الوقت الحالي تنفيذ مرحلة العمل التقني.

واشار الوزير سميث الى ان الحكومة الاسترالية ردت منذ وقت قريب على طلب برلمان البلاد، الذي أكد فيه الموافقة على المصادقة على هذه الاتفاقية، منوها بانها ستسمح بتوريد اليورانيوم الى روسيا للاستخدام السلمي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)