روسيا تصر على استئناف المفاوضات السداسية بشأن كوريا الشمالية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46226/

تصر موسكو على استئناف المفاوضات السداسية في موضوع البرنامج النووي لكوريا الشمالية. صرح بذلك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي عقد يوم 22 ابريل/نيسان في موسكو.

تصر موسكو على استئناف المفاوضات السداسية  في موضوع البرنامج النووي لكوريا الشمالية. صرح بذلك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي عقد يوم 22 ابريل/نيسان في موسكو. 
وقال لافروف:" آمل بان تسعى الاطراف الاخرى الى تحقيق هذا الامر اي استئناف المفاوضات باسرع وقت ممكن. واننا نشارك حاليا في الجهود الرامية الى  تهيئة الظروف الضرورية  لذلك".
وقال لافروف معلقا على بيان اصدرته السلطات الرسمية في كوريا الشمالية يفيد بان البلاد لا تنوي التخلي عن امتلاك السلاح النووي قال:" يجب ان الا ننطلق من بيانات قد تختلف مبرراتها بل من اتفاقات  تم التوصل اليها".

وبحسب قول لافروف فان المفاوضات السداسية في موضوع القضية النووية لشبه جزيرة كوريا يجب استئنافها على اساس قد تم الاتفاق عليه عام 2005. الامر الذي سيسمح بحساب مصالح كل الاطراف المشاركة.
والجدير بالذكر ان المفاوضات السداسية  شاركت فيها كل من روسيا الاتحادية والولايات المتحدة والصين واليابان والجانبان الكوريان. وانقطعت المفاوضات بسبب موقف  جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)