معرض لاسلحة النصر في القاهرة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46225/

افتتح يوم 21 نيسان / ابريل عام 2010 بالمركز الروسي للثقافة والعلوم بالقاهرة معرض بعنوان " اسلحة النصر " مكرس للذكرى 65 للانتصار في الحرب الوطنية العظمى.

افتتح يوم 21 نيسان / ابريل عام 2010 بالمركز الروسي للثقافة والعلوم بالقاهرة معرض

بعنوان " اسلحة النصر " مكرس للذكرى 65 للانتصار في الحرب الوطنية العظمى. حضر الى المعرض طلاب من جامعات القاهرة وطلاب دورات تعليم اللغة الروسية التي ينظمها المركز وايضا خريجو الجامعات والمعاهد السوفيتية والروسية.
وتحدث اسيكايف الخبير الفني في كلمته عن الضحايا التي لاتعد التي قدمها الاتحاد السوفيتي خلال الحرب، كما تحدث عن الدور الحاسم للجيش الاحمر في دحر القوات الفاشية وعن الاسلحة السوفيتية التي بدونها لم يكن بالمستطاع الانتصار على القوات الفاشية القوية والمدربة جيدا.
ومن جانبه تحدث الدكتور ابوالحسن بكري الاستاذ في جامعة القاهرة باسهاب عن مواصفات الاسلحة السوفيتية الاكثر شهرة المستخدمة في الحرب وبالذات قاذفات " الكاتيوشا " وافضل دبابة في ذلك الوقت " تي – 34 " والمقاتلات وغيرها من الاسلحة.واهتم الحضور كثيرا بحوادث نادرة لاستخدام هذه الاسلحة الاسطورية في اثناء العمليات الحربية.
بعد الانتهاء من التعرف على المعروضات لم يترك الحضور المتحدثين وشأنهم حيث استفسروا عن حقائق من تاريخ الحرب الوطنية العظمى واحداث من تاريخ الصراع العربي – الاسرائيلي حيث تمكنت القوات المصرية من احراز الانتصارات بفضل الاسلحة السوفيتية.
لقد فتح معرض " اسلحة النصر " امام المصريين المجال للتعرف على الدور الكبير الذي مارسه الشعب السوفيتي في الانتصار على الفاشية الهتلرية وعلى بطولات المقاتلين السوفيت وعلى افضل نماذج اسلحة الحرب الوطنية العظمى.

للمزيد من المعلومات يمكنكم الاطلاع على شهادات موقع " روسيا اليوم "
واسلحة النصر وتاريخ الحرب الوطنية العظمى


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية