نجاد يؤكد على اهمية توسيع التعاون الإقتصادي مع الدول الافريقية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46218/

أكد الرئيس الإيراني أحمدي نجاد يوم الخميس 22 ابريل/ نيسان على اهمية توسيع وتعميق التعاون الإقتصادي مع الدول الأفريقية. جاء ذلك قبيل مغادرة الرئيس الايراني الى زيمبابوي واوغندا العضو غير الدائم في مجلس الامن الدولي، في زيارة تستمر يومين، حيث سيناقش البرنامج النووي لبلاده، حسبما افاد التلفزيون الرسمي الايراني.

أكد الرئيس الإيراني أحمدي نجاد يوم الخميس 22 ابريل/ نيسان على اهمية توسيع وتعميق التعاون الإقتصادي مع الدول الأفريقية.
جاء ذلك قبيل مغادرة الرئيس الايراني الى زيمبابوي واوغندا في زيارة تستمر يومين، حيث سيناقش البرنامج النووي لبلاده، حسبما افاد التلفزيون الرسمي الايراني.
وتحمل زيارة احمدي نجاد الى اوغندا اهمية خاصة مع تزايد ضغوط الدول الكبرى لفرض عقوبات جديدة على ايران بسبب برنامجها النووي، خاصة وان اوغندا تعتبر حاليا احد الاعضاء العشرة غير الدائمين في مجلس الامن.
هذا ولم يعط التلفزيون اي تفاصيل حول زيارة احمدي نجاد لزيمبابوي غير انه اشار الى انه سيجري محادثات مع مسؤولين اوغنديين، من بينهم الرئيس يواري موسيفيني في كامبالا.
وكان جيمس موغومي امين عام وزارة الخارجية الاوغندية قد صرح الثلاثاء "من الواضح اننا كعضو في مجلس الامن الدولي سنتباحث في مسألة الطاقة النووية... لقد سبق ان اجرينا محادثات مع ايران حول هذا الموضوع".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك