شركات ايرانية واجنبية تشارك في معرض معدات صناعة النفط والغاز بطهران

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46211/

تشارك شركات مختلفة من 31 بلدا بينها شركات روسية في معرض معدات " النفط والغاز وتكرير النفط وكيمياء النفط " الدولي الذي افتتح يوم 22 ابريل/ نيسان بالعاصمة الايرانية طهران.

تشارك شركات مختلفة من 31 بلدا بينها شركات روسية في معرض معدات " النفط والغاز وتكرير النفط وكيمياء النفط " الدولي الذي افتتح يوم 22 ابريل/ نيسان بالعاصمة الايرانية طهران. وهذه هي الدورة 15 لهذا المعرض ، وحسب معطيات التلفزيون الايراني يبلغ عدد الشركات المشاركة 1330 شركة ايرانية واجنبية.
وقال ممثل الملحقية التجارية الروسية بطهران ان شركات ومصانع روسية مثل  مصنع انابيب تشيليابينسك ومصنع الاورال للانابيب وشركة " بينزاتياجبروم ارماتورا " وشركة " ايسكرا – توربوغاز " وغيرها تعرض منتجاتها في هذا المعرض. كما تعرض منتجاتها في هذا المعرض الدولي شركات من الصين ( اكثر من 100 ) شركة ومن اوكرانيا والامارات العربية المتحدة وبريطانيا والمانيا واليابان وسنغافورة والمملكة العربية السعودية وفرنسا والنرويج والهند وماليزيا وغيرها من البلدان .
تواجه ايران مشكلة فرض عقوبات اقتصادية دولية عليها التي ستمس بالدرجة الاولى توريد المنتجات النفطية. تنتج المصانع الايرانية مامجموعه 45 مليون لتر من البنزين يوميا وهذا المقدار لايغطي احتياجات البلد، لذلك يخطط لرفع الانتاج الى 146 مليون لتر يوميا عن طريق رفع القدرة الانتاجية للمصانع الحالية وانشاء مصانع جديدة. حاليا يتم توسيع مصانع التكرير في طهران وبندر عباس  عبادان واصفهان كما بوشر ببناء مصانع مماثلة في محافظة خوزستان وفي مدينة تبريز كما تمد خطوط انابيب جديدة من عبادان – اراق – طهران ومن بندر عباس – سيردجان – رفسنجان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم