الوفد الروسي يعرب عن ارتياحه لنتائج معرض ماليزيا للاسلحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46207/

تحظى الاسلحة الدفاعية الروسية بالطلب في دول جنوب شرق آسيا. اعلن ذلك للصحفيين نيقولاي ديميديوك رئيس الوفد الروسي الممثل لشركة "روس اوبورون اكسبورن" الروسية يوم 22 ابريل/نيسان للصحفيين في معرض "DSA – 2010 " الدولي الاسيوي الثاني عشر للاسلحة الذي اقيم في مدينة كوالالامبور الماليزية.

تحظى الاسلحة الدفاعية الروسية بطلب  في دول جنوب شرق آسيا. اعلن ذلك  للصحفيين  نيقولاي ديميديوك رئيس الوفد الروسي الممثل  لشركة "روس اوبورون اكسبورن" الروسية يوم 22 ابريل/نيسان للصحفيين في معرض "DSA – 2010   " الدولي الاسيوي الثاني عشر للاسلحة الذي اقيم في مدينة كوالالامبور الماليزية.
وقال ديميديوك :" قد حظي المعرض بالنجاح. وزار الجناح الروسي 15 وفدا بما فيها وفود من بروناي وفيتنام واندونيسيا وسنغافورة وتايلاند و سريلانكا وماليزيا. وكان بين الضيوف الكبار لشركة "روس اوبورون اكسبورن" الروسية  وزير الدفاع الماليزي احمد زهيد  حميدي ونوابه الذين اعربوا عن اهتمامهم بشراء  الاسلحة الروسية".
 واشار رئيس وفد الشركة قائلا:" تتيح لنا المحادثات التي اجريناها في ماليزيا الاستنتاج بان الاسلحة الروسية مطلوبة  في دول جنوب شرق آسيا".
واضاف قائلا:" اظن اننا حققنا خلال فترة اقامة المعرض تقدما ملموسا في بعض المشاريع الملحة  لسوق الاسلحة هذه، ومنها الطائرات ووسائل الدفاع الجوي والاسلحة البحرية ومعدات القوات البرية. وتحظى منظومات عرضناها مثل منظومة "بوك – ام2 اي" الصاروخية المضادة للجو ومنظومة "ايغلا" المحمولة المضادة للطائرات ودبابة "تي – 90 اس" ومنظومة "كورنيت – اي" المضادة للدبابات ومروحيتا "مي – 35 ام" و"مي 171 شا" والزوارق السريعة من طراز "مانغوست" و"مورينا" و"مولنيا" وغيرها من المنظومات الاخرى تحظى بالطلب  في المنطقة الجنوبية الشرقية من آسيا. واننا نسعى الى التطوير اللاحق للشراكة ذات المنفعة المتبادلة مع دولها".
وافاد ديميديوك ايضا بان الممثلين الاندونيسيين اكدوا اثناء لقائهم بممثلي الشركة مشاركة الوفد الروسي  في معرض جاكرتا للاسلحة والآليات الحربية.
وبحسيب قوله فان اول دفعة من عربات المشاة القتالية "بي ام بي – 3 ام" ستصل في شهر يوليو/تموز القادم الى العاصمة الاندونيسية ، وذلك وفقا للاتفاقية الموقعة بهذا الشأن. وسيتم تقديم هذه العربة  في معرض جاكرتا الذي سيقام في شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم.
وقال ديميديوك انه عقدت ايضا لقاءات بمسؤولين عسكريين من بروناي وجهوا دعوة الى مؤسسة "روس اوبورون اكسبورن" الروسية  للمشاركة في معرض بروناي للاسلحة الذي سيقام في اغسطس/آب – سبتمبر/ايلول عام 2011.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)