واشنطن.. كافة الخيارت مفتوحة في التعامل مع طهران

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46193/

قال جيف موريل المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية يوم الاربعاء 21 أبريل/نيسان إن إيران تواصل تطوير قدراتها العسكرية مشيرا إلى أنها قد تمتلك بحلول عام 2015 صواريخ بالستية عابرة للقارات تصل إلى الولايات المتحدة. كما لم يستبعد المتحدث توجيه ضربة عسكرية أمريكية ضد إيران، قائلا "لم نستبعد أي خيار من على الطاولة فيما نمضي في مساري الضغط والحوار".

قال جيف موريل المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية يوم الاربعاء 21 أبريل/نيسان إن إيران تواصل تطوير قدراتها العسكرية مشيرا إلى أنها قد تمتلك بحلول عام 2015 صواريخ بالستية عابرة للقارات تصل إلى الولايات المتحدة.
كما لم يستبعد المتحدث توجيه ضربة عسكرية أمريكية ضد إيران، قائلا "لم نستبعد أي خيار من على الطاولة فيما نمضي في مساري الضغط والحوار".
وأضاف موريل: "توجد دائما مجموعة كاملة من الخيارات متاحة للرئيس الامريكي من بينها استخدام الخيار العسكري... من الواضح أنه ليس هو مسار العمل المفضل لدينا لكن لم يحدث قط أن استبعد من على الطاولة من قبل ولا في الوقت الحالي."
واشنطن لن تسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي أو وسائل نقله
أكد جيمس جونز مستشار الامن القومي الامريكي يوم الاربعاء أن الدعوة لبدء الاتصالات الثنائية التي وجهتها الإدارة الأمريكية الى السلطات الإيرانية السنة الماضية مازالت قائمة، مشيرا في الوقت نفسه الى أن واشنطن لن تسمح لطهران بامتلاك السلاح النووي أو وسائل نقله.
واعتبر جونز أن مواصلة إيران تجاهل التزاماتها الدولية فيما يخص برنامجها النووي ودعمها للإرهابيين يشكلان خطرا إقليميا وعالميا ملموسا. وقال أن حصول إيران على قنبلة نووية قد يغير الوضع في الشرق الأوسط وإثارة سباق تسلح نووي في المنطقة.
ودعا مستشار الامن القومي الامريكي قادة منطقة الشرق الأوسط الى اظهار الشجاعة والقيادة مثل الرئيس المصري الراحل انور السادات والعاهل الاردني الراحل الملك حسين ورئيس الوزراء الاسرائيلي الراحل اسحق رابين.
واكد جونز ان "دفع السلام الى الأمام سيساعد في منع ايران من تحويل الاهتمام بعيدا عن اخفاقها في الوفاء بالتزاماتها".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)