طهران تنفي تطوير صواريخ تصل إلى الولايات المتحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46166/

نفى وزير الدفاع الايراني أحمد وحيدي نية طهران تصنيع صواريخ قادرة على ضرب الولايات المتحدة، كما تدعي واشنطن، واصفا الاتهامات الأمريكية بأنها جزء من الحرب النفسية. من جهة أخرى أعلن الجنرال حسين سلامي نائب قائد الحرس الثوري الإيراني أن الجيش سيبدأ الخميس مناورات عسكرية لمدة 3 أيام لاختبار القدرة الدفاعية الإيرانية.

نفى وزير الدفاع الايراني أحمد وحيدي نية طهران في تصنيع صواريخ قادرة على ضرب الولايات المتحدة، كما تدعي واشنطن.

 وقال وحيدي في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية يوم الأربعاء 21 أبريل/نيسان إن إيران ليس لديها مشاريع كهذه واصفا الاتهامات الأمريكية بأنها جزء من الحرب النفسية.

ونقلت وسائل الإعلام الأمريكية يوم الثلاثاء 20 أبريل/نيسان عن تقرير أعدته وزارة الدفاع الأمريكية أن إيران قد تنجح في صنع صواريخ بالستية تصل الى أراضي الولايات المتحدة بحلول عام 2015.

من جهة أخرى أعلن الجنرال حسين سلامي نائب قائد الحرس الثوري الإيراني أن الجيش العقائدي للنظام سيبدأ الخميس مناورات عسكرية لمدة 3 أيام سيتم خلالها استخدام مجموعة من الصواريخ المحلية الصنع إضافة إلى أسلحة أخرى لاختبار القدرة الدفاعية الإيرانية.

وستشارك في المناورات وحدات برية وبحرية وجوية من الحرس الثوري وهي تهدف إلى الحفاظ على أمن الخليج ومضيق هرمز وخليج عُـمان.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك