غواصة هندية جديدة قد تزود بصاروخ "براموس"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46159/

يمكن ان تنصب صواريخ "براموس" المجنحة المضادة للسفن في الغواصات الهندية للجيل الجديد. صرح بذلك يوم 21 ابريل/نيسان لوكالة "انترفاكس – آفيان" الروسية السيد سيفات خانو بيلائي مدير عام شركة "BraMos Aerospace" الهندية، وذلك اثناء تواجده في معرض "DSA -2010 " المقام في مالايزيا.

يمكن ان تنصب صواريخ "براموس" المجنحة المضادة للسفن في الغواصات الهندية للجيل الجديد. وصرح  بذلك يوم 21 ابريل/نيسان  لوكالة "انترفاكس – آفيان" الروسية السيد سيفات خانو بيلائي مدير عام  شركة "BraMos Aerospace" الهندية، وذلك اثناء تواجده في معرض "DSA -2010 " المقام في مالايزيا.
وقال بيلائي :" نحن نتهيأ  في السنة الجارية لاطلاق صاروخ"براموس" من منصة منصوبة في الغواصة".
وبحسب قول بيلائي فان الشركة  قد عرضت على السلاح البحري الهندي النظر في هذا الصاروخ بمثابة سلاح رئيسي للغواصة الاستراتيجية من مشروع 751 التي يتم بناؤها . وتتصف الغواصة بالقدرة على حمل 8 صواريخ تنطلق عموديا. ووصف بيلائي صاروخه بانه سلاح آمن ويصلح لان ينصب في قسم الاسلحة للغواصة الى جانب قدرته على التحليق على ارتفاع منخفض وتغيير الارتفاع مما يمنع العدو من اعتراضه.
واشار بيلائي الى ان الغواصة الهندية الجديدة لن تشبه غواصة"ياسين" الروسية المزودة  بصواريخ "بي-800 " فوق الصوتية والمضادة للسفن.
وحسب رأي بيلائي  فان الاطلاق العمودي للصاروخ سيزيد من امكانيات الغواصات التي  قد تنصب فيها صواريخ "براموس".
وقال ان الصاروخ يعتبر جاهزا للاطلاق من المنصة المنصوبة في الغواصة. واشار بيلائي الى  ان عددا من دول جنوب شرق آسيا  تعتزم  في السنوات القريبة  شراء غواصات، الامر الذي يجعل صاروخ براموس" المنصوب في الغواصة مطلوبا لدى السلاح البحري الهندي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)