روسيا تتخذ قرارا سياسيا بشراء حاملات المروحيات في فرنسا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46154/

اتخذت موسكو قرارا سياسيا بشراء السفن حاملات المروحيات من طراز "ميسترال" في فرنسا .افاد بهذا النبأ يوم 21 ابريل/نيسان لوكالة "انترفاكس – آ في ان" الروسية ميخائل دميترييف رئيس الهيئة الفيدرالية لللتعاون العسكري التقني. كما انه اعلن ان روسيا تنوي في العام الجاري تصدير الاسلحة بمبلغ 10 مليارات دولار.

تخطط  موسكو لزيادة صادرات الاسلحة الروسية  عام 2010  حتى 9.5 مليار دولار. افاد بهذا النبأ  يوم 21 ابريل/نيسان لوكالة "انترفاكس – آ في ان" الروسية ميخائل دميترييف رئيس الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني.
وقال ميخائل دميترييف:" نحن نخطط في السنة الجارية  لزيادة حجم صادرات الاسلحة  والآليات الحربية  بما قيمته حتى  9.5 مليار دولار ونعتزم تنفيذ هذه الخطة".
واوضح  دميترييف قائلا:" ان توقعات تصدير الاسلحة الروسية للعام الجاري تبلغ 10 مليارات دولار. وقد سجل في الربع الاول من السنة الجارية  إنجاز الخطة السنوية بنسبة  28%."

اعلن ميخائل دميترييف ان موسكو اتخذت قرارا سياسيا بشراء السفن حاملات المروحيات من طراز "ميسترال" في فرنسا .
وقال ميخائل دميترييف ان روسيا تنوي شراء سفينة واحدة من هذا النوع. اما 3 سفن الاخرى فتنوي بناءها في مصانع السفن الروسية. وقد أعربت  فرنسا  عن رغبتها في  بيع سفينتين جاهزتين وبناء سفينتين أخريين في روسيا.
وبحسب قول دميترييف فان الجانبين لم يبدءا بعد محادثات بهذا الشأن. الا انه يرجح ان توقع الاتفاقية مع فرنسا قبل انتهاء عام 2010.
واوضح دميترييف قائلا:" نحن لم  نوقع لحد الآن  صفقة بهذه الضخامة لشراء سلاح . لذلك فاننا نحتاج الى  معلومات اضافية لازمة لصياغة بنود الاتفاقية.
والجدير بالذكر ان حمولة  السفينة حاملة المروحيات من طراز "ميسترال" تبلغ 21 الف طن. ويعادل طولها 200 متر وعرضها 32 مترا. وتبلغ سرعتها 19 عقدة بحرية، ومدى ابحارها 20 الف ميل بحري. تتصف السفينة بقدرتها على حمل 6 مروحيات . اما باطن السفينة  فيمكن ان يتسع ل 4 زوارق للانزال او  سفينتين عاملتين على الوسادة الهوائية الى جانب 450 فردا من رجال الانزال البحري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)