اجتماع في المركز الروسي للثقافة والعلوم مكرس للذكرى 65 للانتصار

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46149/

انعقد في قاعة المطالعة بمكتبة المركز الروسي للثقافة والعلوم بمدينة تونس اجتماع لنادي اللغة الروسية والتاريخ والثقافة.وكرس الاجتماع للحديث عن حياة واعمال الشخصيات الفنية والثقافية الروسية التي شاركت بالحرب الوطنية العظمى ( 1941 – 1945 ).

انعقد في قاعة المطالعة بمكتبة المركز الروسي للثقافة والعلوم بمدينة تونس اجتماع لنادي اللغة الروسية والتاريخ والثقافة.
وكرس الاجتماع للحديث عن حياة واعمال الشخصيات الفنية والثقافية الروسية التي شاركت بالحرب الوطنية العظمى ( 1941 – 1945 ). لقد تم تعريف اعضاء النادي باعمال ادباء امثال سيرغي ميخالكوف وقسطنطين سيمونوف وغيرهم.
كما شرحت لهم الظروف التي كتب الشاعر ليبيديف – كوماتش اغنية " الحرب المقدسة " ولحنها الموسيقار الكسندر الكسندروف ومتى وكيف الف دميتري شيستاكوفيتش السيمفونية السابعة واين عرضت للمرة الاولى.
لقد استمع الحضور بانتباه الى الحديث عن حياة وابداعات رسام الكاريكاتير بوريس يفيموف والمخرج بوريس بوكروفسكي وكذلك عن العروض التي قدمها الفنانون والممثلون خلال الفترات بين العمليات الحربية على جبهات القتال.
وتمت الاشارة الى ان مجموعات فناني الجبهات ضمت مجموعة ممثلين شباب غير معروفين وكذلك ممثلين معروفين من امثال اولغا ليبيشينسكايا والكسندر فيرتينسكي وليونيد اوتيوسوف وغيرهم.
بعد نهاية الاجتماع عرض فيلم وثائقي مكرس لرجال الثقافة والفن الذين ساهموا بابداعاتهم وانتاجاتهم في دعم المقاتلين وشحنهم بالثقة بالانتصار.
انعقد الاجتماع ضمن اطار التحضيرات للاحتفال بالذكرى الـ 65 للانتصار في الحرب الوطنية العظمى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية