المنتدى الإقتصادي التركي-اللبناني ..خطوة نحو التجارة الحرة بين البلدين

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46141/

يهدف المنتدى الإقتصادي التركي- اللبناني الذي عقد في بيروت الى تحقيق شراكة مستقبلية لانجاز التطلعات الاقتصادية التي تعود بالمنفعة المشتركة على البلدين،اذ يتيح استكشاف الفرص الاستثمارية، سواء في مجال المصارف والخدمات المالية، أو في القطاعات الانتاجية، وقطاعي السياحة والنقل.

يهدف المنتدى الإقتصادي التركي-اللبناني الذي عقد في بيروت الى تحقيق شراكة مستقبلية لانجاز التطلعات الاقتصادية التي تعود بالمنفعة المشتركة على البلدين.
ففي وقت تسعى فيه الحكومة اللبنانية لتفعيل المفاوضات القائمة مع تركيا من أجل الاسراع في إبرام اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، بدا منتدى المال والاعمال اللبناني-التركي كخطوة متقدمة في هذا المجال، اذ اكد المشاركون في المنتدى ان مجالات التعاون الاقتصادي والانفتاح الاستثماري والسياحي بين البلدين متعددة، لا سيما وان تركيا تتمتع باقتصاد متين ولديها قدرات فنية وخبرات عالية على مختلف الأصعدة.
يذكر ان حجم التبادل التجاري بين البلدين سجل نحو 900 مليون دولار اميركي، علما ان تركيا تأتي  في المرتبة 7 على لائحة أبرز الدول المصدرة الى لبنان، وفي المرتبة 9 على لائحة أبرز الدول المستوردة منه.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم