بدء حلحلة ازمة الطيران في اوروبا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46127/

تمكن الاف الركاب من اصل ملايين المسافرين العالقين في جميع أنحاء العالم منذ 6 ايام بسبب أزمة الطيران الناجمة عن الرماد المنبعث من بركان في ايسلندا، من السفر يوم الثلاثاء 20 أبريل/نيسان مع ظهور توقعات بعودة نظام الرحلات الجوية في أوروبا الى طبيعته يومي الأربعاء والخميس. وفي ايسلندا اعلن خبراء الارصاد الجوية انهم لم يسجلوا اي بوادر تشير الى ازدياد النشاط البركاني وان سحابة الرماد قد تراجعت في شكل واضح.

تمكن الاف الركاب من اصل ملايين المسافرين العالقين في جميع أنحاء العالم منذ 6 ايام بسبب أزمة الطيران الناجمة عن الرماد المنبعث من بركان في ايسلندا، من السفر يوم الثلاثاء 20 أبريل/نيسان مع ظهور  توقعات بعودة نظام الرحلات الجوية في أوروبا الى طبيعته يومي الأربعاء والخميس.واعلن وزير المواصلات البريطاني اللورد ادونيس عن فتح  كافة المطارات البريطانية منذ الساعة العاشرة من مساء يوم الثلاثاء 20 أبريل/نيسان.
وجاء اعلان الوزير بعد التشاور مع هيئة الطيران المدني واعادة تقييم المخاطر على الطائرات من الرماد البركاني.
وقال اللورد ادونيس انه بعد رفع الحظر سيعود الامر الى شركات الطيران كي تعيد جداول مواعيد الرحلات الى سابق عهدها.
 وفي فرنسا أعلن وزير البيئة جان لوي بورلو ان استئناف حركة الملاحة الجوية سيزداد يوم الاربعاء بهدف "تأمين 100% من الرحلات البعيدة و60% من الرحلات المتوسطة".
كما اعلنت بولندا فتح مجالها الجوي الاربعاء اعتبارا من الساعة السابعة بالتوقيت المحلي فيما اكدت المجر وسلوفاكيا والنرويج اعادة فتح مجالاتها الجوية، فيما تفتح الدنمارك القسم الاكبر من مجالها الجوي حتى ظهر الاربعاء.
كما اعلنت "اير تشاينا" ثاني شركة وطنية صينية للطيران استئناف رحلاتها خلال النهار الى موسكو وستوكهولم وروما.
ويظل المجال الجوي الالماني مغلقا حتى اشعار اخر، ولكن سمح باقلاع بعض الطائرات وهبوطها في مطاري بريمي وهامبورغ فقط (شمال).
وفي ايسلندا اعلن خبراء الارصاد الجوية انهم لم يسجلوا اي بوادر تشير الى تكثيف النشاط البركاني وان سحابة الرماد تراجعت في شكل واضح.
واعلنت المنظمة العالمية للارصاد الجوية ان تغييرا في توجه الرياح سيدفع سحابة الرماد البركاني في نهاية الاسبوع نحو القطب الشمالي.
وكانت الرحلات الجوية قد الغيت في بريطانيا وغالبية بلدان اوروبا منذ يوم الخميس اثر انفجار بركان ايسلندا، الذي اطلق سحب الرماد في الغلاف الجوي والتي تشكل خطرا على محركات الطائرات.

المصدر: فرانس بريس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك