ميليتو يتفوق على مواطنه الساحر ميسي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46121/

حقق فريق إنتر ميلان الايطالي فوزاً كبيراً على ضيفه برشلونة الإسباني حامل اللقب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 20 أبريل/نيسان على ملعب سان سيرو في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

حقق فريق إنتر ميلان الايطالي فوزاً كبيراً على ضيفه برشلونة الإسباني حامل اللقب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 20 أبريل/نيسان على ملعب سان سيرو في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

جاءت المباراة مثيرة وشيقة وقوية من قبل الطرفين، فبعد جس نبض لمدة 17 دقيقة، اتيحت الفرصة الأولى للتسجيل لفريق إنتر ميلان، وذلك بعد أن سدد المهاجم الكاميروني صامويل إيتو كرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها فيكتور فالديس حارس مرمى برشلونة لتذهب الكرة الى المهاجم الأرجنتيني دييغو ميليتو الذي سددها من مسافة قصيرة من الجهة اليسرى بعيدة عن القائم الأيمن من الحارس.

ولكن رد برشلونة جاء سريعاً، حيث توغل مدافعه البرازيلي ماكسويل اندرادي من الجهة اليسرى الى داخل منطقة الجزاء وبعد أن تخلص من مواطنه مايكون، عكس الكرة باتجاه نقطة الجزاء، فأودعها بيدرو رودريغيز في شباك البرازيلي جوليو سيزار حارس مرمى فريق إنتر ميلان معلناُ عن هدف السبق لفريقه في الدقيقة الـ 19، وبعد الهدف اتيحت فرصة ثانية لميليتو للتسجيل في الدقيقة الـ 26 من الجهة اليسرى ايضاً، ولكن كرته مرت بجانب القائم الأيسر من الحارس فالديس.

وبعد ذلك بـ 4 دقائق فقط، أي بعد مضي نصف ساعة من بداية اللقاء، عوض ميليتو ما فاته، فمرر كرة على طبق من ذهب للهولندي ويسلي شنايدر الذي لم يواجه صعوبة في ترجمتها الى هدف التعادل لفريقه، بعد أن سددها بيمناه من الجهة اليسري على يمين فالديس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.

وبدأ الشوط الثاني بهجمات أصحاب الأرض، وكاد المقدوني غوران بانديف من إحراز الهدف الثاني لفريقه، إلا أنه تأخر قلبلاً عن متابعمة كرة خطرة معكوسة من الجهة اليمنى، وباغت لاعبوا إنتر بهجمة أخرى منسقة قادها شنايدر من منتصف الملعب ومرر كرة بينية الى ميليتو الذي توغل الى منطقة الجزاء و مررها بدوره لزميله مايكون الذي تابعها في المرمى في الزاوية اليمني من الحارس الكتالوني بعد ثلاث دقائق فقط من نهاية الاستراحة بين الشوطين.

وكان أول ظهور للمهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الذي كان تحت مراقبة لصيقة من قبل لاعبي فريق إنتر، مشددين الخناق عليه على كل شبر من أرض الملعب، في الدقيقة الـ 52 عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ردها سيزار، الذي أنقذ مرماه مرة أخرى بعد دقيقة واحدة فقط من هدف أكيد بتصديه لتسديدة رأسية قوية لرودريغيز إثر تمريرة مرفوعة من ضربة زاوية، وعزز ميليتو نفسه تقدم فريق بهدف ثالث أحرزه في الدقيقة الـ 61، وذلك بعد أن قطع لاعبوا إنتر الكرة على  مشارف منطقة برشلونة، فوصلت الكرة الى إيتو في الجهة اليمني ورفعها الى داخل منطقة الجزاء سددها شنايدر برأسه الى الزاوية البعيدة وتابعها ميليتو في الشباك على يسار فالديس.

وبعد ذلك لجأ فريق برشلونة الى الهجوم الضاغط لتغيير النتيجة فأطبق لاعبي إنتر ميلان في منطقتهم، بيد أن كافة محاولات الضيوف وآمالهم تحطمت على صخرة دفاع الفريق الايطالي ومن ورائهم بيت الأمان سيزار، ليخرج الفريق الايطالي من المباراة بفوز كبير بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد فقط.

و سيخوض رجال الثعلب الماكر البرتغالي  جوزيه مورينيو مدرب فريق إنتر الذي يسعى الى الوصول الى المباراة النهائية للبطولة لأول مرة منذ 45 عاماً، مباراة الاياب التي ستقام على ملعب "كامب نو" بمعنويات عالية بعد هذه النتيجة الجيدة، ولكن مع ذلك فإن مهمتهم ستكون صعبة للغاية أمام رجال غوارديولا مدرب فريق برشلونة المدجج بالنجوم وعلى رأسهم الساحر ميسي والعبقري تشافي هيرنانديز.

يذكر أن فريق برشلونة قد وصل الى مدينة ميلانو الايطالية عن طريق البر، وذلك بسبب توقفت حركة النقل الجوي نتيجة الغمامة البركانية الناجمة عن ثورة بركان في أيسلندا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا