الاتحاد السوري والقادسية الكويتي الى ثمن نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46116/

ضمن فريقا الاتحاد السوري والقادسية الكويتي صعودهما الى الدور ثمن النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بفوزهما على كل من إيست بنغال الهندي والنجمة اللبناني يوم الثلاثاء 20 أبريل/نيسان ضمن منافسات الجولة الخامسة من المسابقة.

ضمن فريقا الاتحاد السوري والقادسية الكويتي صعودهما الى الدور ثمن النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بفوزهما على كل من إيست بنغال الهندي والنجمة اللبناني يوم الثلاثاء 20 أبريل/نيسان ضمن منافسات الجولة الخامسة من المسابقة.

ففي المباراة التي جرت على ملعب الحمدانية بمدينة حلب فاز فريق الاتحاد بهدفين مقابل هدف واحد على ضيفه إيست بنغال الهندي. شهد الشوط الأول سيطرة كاملة لأصحاب الأرض الذي أضاعوا فرص عديدة قبل أن ينجح مدافعهم احمد الكلاسي في التسجيل بهدف أحرزه من تسديدة من خارج منطقة الجزاء استقرت الكرة على يمين حارس مرمى الفريق الهندي في الدقيقة الـ 15 لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق الاتحاد بهدف وحيد بالرغم من الفرص العديدة التي أتيحت له للتسجيل.

واستمر فريق الاتحاد في الهجوم على مرمى الضيوف في الشوط الثاني كما استمر لاعبوه في إضاعة الفرص حتى الدقيقة الـ 60 عندما تمكن مهاجمه تامر الرشيد من إحراز الهدف الثاني للاتحاد، قبل أن يسجل اللاعب بخورخي هدف الفريق الهندي الوحيد في الدقيقة الـ 85 من هجمة سريعة منسقة، ولكن فريق الاتحاد تمكن من الحفاظ على تقدمه بهدفين مقابل هدف واحد حتى صافرة النهاية.

أما في المباراة التي على ستاد كميل شمعون في المدينة الرياضية تمكن فريق القادسية الكويتي على مضيفه النجمة اللبناني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. تقدم الضيوف في الشوط الأول بهدفين مقابل لاشيء أحرزهما كل من المحترف السوري جهاد الحسين وزميله عبدالعزيز المشعان في الدقيقتين الـ (5 و 25)، وبعد أن قلص اللبناني أكرم مغربي الفرق لفريقه الى هدف واحد، أحرز بدر المطوع هدف الأمان للفريق الكويتي في الدقيقة الـ 73 من عمر المباراة.

وبذلك ضمن فريق القادسية تأهله الى الدور ثمن النهائي من المسابقة قبل الجولة الختامية، بعد أن رفع رصيده الى 11 نقطة في المركز الأول، كما ساعد القادسية بفوزه على النجمة فريق الاتحاد ايضاً في أن يحجز بطاقة التأهل الى الدور القادم بعد أن رفع هو الآخر رصيده الى 10 نقاط، متقدماً على فريق النجمة بفارق 3 نقاط ومتفوقاً عليه في المواجهات المباشرة.

وهكذا ستتحدد في الجولة السادسة والاخيرة من كاس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، هوية الفريق الذي سيحتل المركز الأول في المجموعة من بين فريقي القادسية والاتحاد، أما بالنسبة لفريقي النجمة وايست بنغال الهندي فإن الجولة الأخيرة هي تحصيل حاصل، وستقام في السابع والعشرين من الشهر الحالي ويلتقي فيها الاتحاد مع القادسية في الكويت والنجمة اللبناني مع ايست بنغال الهندي في الهند.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا