من بينهم قائد ميداني ومرتزق عربي .. قتل 20 مسلحا في الشيشان خلال 3 اشهر

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46105/

اعلن رئيس هيئة اركان وزارة الداخلية الشيشانية مسلم ايساييف، اثناء اجتماع خصص لبحث نتائج عمليات الاجهزة الامنية في الربع الاول من عام 2010 عن قتل 20 عضوا في تشكيلات مسلحة غير قانونية من بينهم احد قادة المسلحين تشينغيزخان غيشاييف وآخر مرتزق عربي ملقب بابي خالد، كان يقوم بتدريب الارهابيين.

اعلن رئيس هيئة اركان وزارة الداخلية الشيشانية مسلم ايساييف ، اثناء اجتماع يوم الثلاثاء 20 ابريل/نيسان ، خصص لبحث نتائج عمليات الاجهزة الامنية في الربع الاول من عام 2010 ،اعلن عن قتل 20 عضوا في تشكيلات مسلحة غير قانونية من بينهم احد قادة المسلحين  تشينغيزخان غيشاييف وآخر مرتزق عربي ملقب بابي خالد، كان يقوم بتدريب الارهابيين.
واوضح ايساييف انه تم خلال هذه الفترة اعتقال 54 شخصا على علاقة بالعصابات المسلحة، وسلم 9 آخرون، انفسهم للسلطات. كما تم تحديد هوية شخصين كانا يقومان بتجنيد الشباب للعمل في هذه العصابات والقبض عليهما.
واضاف ايساييف ، انه تم خلال هذه الفترة العثور في الجمهورية على 22 مخبأ للاسلحة والذخيرة ، ومصادرة 125 قطعة سلاح ناري و 6 آلاف قطعة ذخيرة مختلفة و 17 عبوة ناسفة مصنوعة يدويا واكثر من 10 كلغ من مواد متفجرة.
ونوه ممثل وزارة الداخلية الشيشانية ان عناصر اجهزة الامن تمكنوا من توفير الامن خلال اكثر من 72 فعالية سياسية-اجتماعية وثقافية ورياضية واهلية شارك فيها حوالي 480 الف شخصا من سكان وضيوف الشيشان.
وقال ايساييف، انه ومقارنة مع عام 2009 فان هذا العام شهد انخفاض الى النصف في عدد قتل عناصر الامن ومحاولات اغتيالهم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)