مقتل نائب رئيس بلدية قندهار اثناء تأديته الصلاة في احد المساجد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46089/

افادت القناة التلفزيونية الافغانية "بريس-تي في" الناطقة باللغة الانكليزية عن مقتل عزيز الله يارمال نائب رئيس بلدية قندهار، كبرى مدن جنوب افغانستان، اثناء تأديته الصلاة في مسجد الحي الذي يقيم فيه مساء الاثنين 19 ابريل/نيسان.

افادت القناة التلفزيونية الافغانية "بريس-تي في"  الناطقة باللغة الانكليزية عن مقتل عزيز الله يارمال نائب رئيس بلدية قندهار، كبرى مدن جنوب افغانستان، اثناء تأديته الصلاة في مسجد الحي الذي يقيم فيه مساء الاثنين 19 ابريل/نيسان.
وفي تصريح لوكالة "فرانس بريس" قال زلماي ايوبي المتحدث باسم حاكم قندهار ، ان مسلحين مجهولين دخلوا المسجد وفتحوا النار من بندقية رشاشة على عزيز الله يارمال بينما كان يسجد هو واكثر من 10 اشخاص آخرين.
هذا ويتوقع ان يقف وراء الاغتيال اعضاء من حركة طالبان الافغانية، لاذوا بالفرار بعد ارتكاب الجريمة، التي فتحت السلطات المحلية تحقيقا حولها.

من جانب آخر اختطف يوم الثلاثاء 20 ابريل/نيسان في منطقة كندوز بافغانستان 6 عمال من شركة بناء اجنبية من قبل مسلحين مجهولين كما افاد لوكالة "ريا نوفوستي" ممثل المكتب الصحفي في وزارة الداخلية الافغانية، وحسب قوله فان من بين المختطفين مواطنان باكستانيان .
يجدر القول ان المسلحين يقومون بالكثير من عمليات الاختطاف في هذه المنطقة للحصول على فدية، وكذلك لمنع بناء الطرق الاسفلتية التي تشكل صعوبة امامهم في  زرع القنابل على الطرقات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك