وزارة الخارجية الروسية: أعمال الشغب في قرغيزيا ليست موجهة ضد الروس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46077/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم الثلاثاء 20 أبريل/نيسان أن موسكو ترى أن أعمال الشغب والعنف الأخيرة في قرغيزيا لا تتسم بطابع معاد لروسيا وليست موجهة ضد السكان الناطقين باللغة الروسية.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم الثلاثاء 20 أبريل/نيسان أن موسكو  ترى أن أعمال الشغب والعنف الأخيرة في قرغيزيا لا تتسم بطابع معاد لروسيا وليست موجهة ضد السكان الناطقين باللغة الروسية.
وقال مصدر في الوزارة لوكالة "انترفاكس" الروسية أن تلك الاشتباكات نشبت بسبب محاولات الشقاة والشبان العاطلين عن العمل للاستيلاء على قطع أرض أو ممتلكات.
وأعاد المصدر الى الأذهان أن الوزارة قد دعت بشكيك الأسبوع الماضي لضمان حقوق  الناطقين باللغة الروسية والمواطنين الروس الموجودين في الأراضي القرغيزية، مشيرا الى أن السلطات القرغيزية اتخذت هذه الدعوة على محمل الجد.
وكان بعض وسائل الإعلام قد ذكر يوم الاثنين أن المحتجين في العاصمة القرغيزية وضواحيها أطلقوا شعارات معادية لروسيا والروس وأن الشقاة الذين حاولوا الاستيلاء على شمال بشكيك هاجموا مواطنين ناطقين باللغة الروسية الى جانب الأتراك المسخيتيين القاطنين في تلك المنطقة.
هذا وأكدت وزارة الصحة القرغيزية يوم الثلاثاء مقتل 5 أشخاص في اشتباكات بين الشقاة والأتراك في شمال بشكيك.
هذا ذكرت وسائل الإعلام الروسية أن المواجهات بين الشقاة والشرطة القرغيزية تجددت يوم الثلاثاء حيث خرج حوالي 500 شخص في مظاهرة احتجاجية شمال بشكيك للمطالبة بالإفراج عن الشقاة الذين تم احتجازهم يوم الاثنين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)