الأمين العام للناتو يأمل في تعزيز التعاون مع روسيا بشأن الدرع الصاروخية وأفغانستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46033/

أعرب أندرس فوغ راسموسن الأمين العام لحلف الناتو عن قناعته بأن مشاركة روسيا في بناء منظومة أوروبية مضادة للصواريخ ستساعد على إقامة نظام أمن أوروبي موحد. كما قال راسموسن إن الحلف يأمل في الحصول على رد محدد من قبل موسكو بشأن مدى استعدادها لتوريد مروحيات روسية الصنع لاستخدامها في العمليات العسكرية في أفغانستان.

أعرب أندرس فوغ راسموسن الأمين العام لحلف الناتو عن قناعته بأن مشاركة روسيا في بناء منظومة أوروبية مضادة للصواريخ ستساعد على إقامة نظام أمن أوروبي موحد.

وقال راسموسن في مؤتمر صحفي عقده الاثنين 19 أبريل/نيسان في بروكسل إنه "طالما يوجد في العالم سلاح نووي سنحتاج إلى وسائل للاحتواء النووي"، مشيرا إلى أن مثل هذا الاحتواء يتطلب تطوير مجال الدفاع الصاروخي.

وأكد الأمين العام للناتو أنه يرى اهتمام الجانب الروسي في تطوير التعاون مع حلف شمال الأطلسي في هذا المجال.

كما قال راسموسن إن الحلف يأمل في الحصول على رد محدد من قبل موسكو بشأن مدى استعدادها لتوريد مروحيات روسية الصنع لاستخدامها في العمليات العسكرية في أفغانستان.

من جهة أخرى رحب الأمين العام للحلف العسكري بتحسين العلاقات بين روسيا وبولندا في الفترة الأخيرة، مؤكدا ثقته في أن موسكو تبذل كل ما في وسعها من أجل تعزيز صداقتها مع الشعب البولندي بخاصة في اللحظات العصيبة التي يمر بها. وقال راسموسن إن هذه إشارة قوية تدل على  تقدم أوروبا من أجل تخطي العقبات التاريخية، ما يؤكد المقدرة على بناء مستقبل أفضل يتقارب فيه الجميع.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)