محكمة القضاء الإدارى بالقاهرة تسمح بإنتاج فيلم الرئيس والمشير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46029/

ألزمت محكمة القضاء الإدارى بالقاهرة هيئة الرقابة على المصنفات الفنية بالموافقة على انتاج فيلم "الرئيس والمشير" الذى يتناول العلاقة الشائكة بين الزعيم المصرى الراحل جمال عبدالناصر والمشير عبدالحكيم عامر القائد العام للقوات المسلحة وزير الحربية خلال حقبة الستينات.

ألزمت محكمة القضاء الإدارى بالقاهرة هيئة الرقابة على المصنفات الفنية بالموافقة على  تصوير فيلم "الرئيس والمشير" الذى يتناول العلاقة الشائكة بين الزعيم  المصرى الراحل جمال عبدالناصر والمشير عبدالحكيم عامر القائد العام للقوات المسلحة وزير الحربية خلال حقبة الستينات.
واكدت المحكمة أن السيناريو المقدم اليها خلا من أى نصوص تتضمن أدنى إساءة للجيش المصرى  كما أنه لم يتضمن أي أسرار عسكرية أو غير عسكرية ،و ان احداثه معروفة للجميع على حد قولها.
العلاقة بين ناصر و عامر قبل الثورة و بعد قيامها ، تأميم قناة السويس ، العدوان الثلاثى على مصر عام  1956، هزيمة الجيش المصرى و احتلال اسرائيل اراضى سيناء عام 1967 ومن ثم انتحار المشير عامر حسب الرواية الرسمية فى صيف عام النكسة بعد تحديد اقامته ، تلك هى الخطوط الرئيسية  التى يتناولها الفيلم و الذى يراه البعض فى ايد امينة حيث يقوم بانتاجه جهاز السينما التابع لوزارة الاعلام المصرية.
التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية