الخارجية الروسية : موسكو تدعم جهود الحكومة اليمنية لتعزيز الامن في البلاد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46025/

اكد اندريه دينيسوف النائب الاول لوزير خارجية روسيا ،خلال المحادثات مع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ووزير الخارجية اليمني ابو بكر القربي ، اكد ان روسيا تدعم جهود الحكومة اليمنية الرامية لتعزيز الامن والاستقرار في البلاد ، وتحقيق التنمية الاجتماعية - الاقتصادية الثابتة دون المساس بسيادة واستقلال اليمن. يذكر ان دينيسوف زار العاصمة اليمنية صنعاء 17 و 18 ابريل/نيسان لاجراء استشارات سياسية.

اكد اندريه دينيسوف النائب الاول لوزير خارجية روسيا ،خلال المحادثات مع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ووزير الخارجية اليمني ابو بكر القربي ، اكد ان روسيا تدعم جهود الحكومة اليمنية الرامية لتعزيز الامن والاستقرار في البلاد ،  وتحقيق التنمية الاجتماعية - الاقتصادية الثابتة دون المساس بسيادة واستقلال اليمن.
يذكر ان دينيسوف زار العاصمة اليمنية صنعاء 17 و 18 ابريل/نيسان لاجراء استشارات سياسية.  افادت بذلك وزارة الخارجية الروسية ، مشيرة  الى  انه "بعد المحادثات الوافية حول الوضع الحالي وآفاق العلاقات التجارية –الاقتصادية بين روسيا واليمن اكد الجانبان اهمية احياء الاتصالات بين المؤسسات المعنية وبين اوساط رجال الاعمال في البلدين".
وبحث الجانبان كذلك الوضع في منطقة القرن الافريقي حيث تم التأكيد على اهمية الخروج من الوضع المتأزم الذي طال في المنطقة، وتفعيل الجهود الدولية لصالح  التسوية السياسية للنزاعات في هذه المنطقة وكذلك مكافحة الارهاب والتطرف والقرصنة البحرية.
كما دعا الجانبان الى استئناف عملية السلام الاسرائيلية-العربية على اساس القانون الدولي.
وفيما يخص موضوع العراق، عبر الجانبان عن املهما في ان الانتخابات البرلمانية التي جرت بصورة ناجحة بشكل عام ستساعد على استتباب الاستقرار في هذا البلد.
وبالنسبة للملف النووي الايراني ، اشار الجانبان الروسي واليمني الى عدم وجود طريق آخر لحل هذه المسألة الا بالطرق الدبلوماسية والسياسية ، وفي اطار مراعاة و تعزيز نظام عدم انتشار اسلحة الدمار الشامل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)