باراك يؤكد على ضرورة التسوية مع الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46011/

اعلن ايهود باراك وزير الدفاع الاسرائيلي رئيس حزب العمل ان اسرائيل يجب ان تتوصل الى اتفاقية دائمة مع الفلسطينيين و ان تعترف بسيادتهم . من جهة أخرى قال باراك انه لا يوجد سبب لاندلاع حرب في صيف هذا العام، لكن على إسرائيل ان تدرك ان العالم لن يتحمل حكم اسرائيل للفلسطينيين لعقود اخرى من الزمن، حسب قوله.

اعلن ايهود باراك وزير الدفاع الاسرائيلي رئيس حزب العمل ان اسرائيل يجب ان تتوصل الى اتفاقية دائمة مع الفلسطينيين و ان تعترف بسيادتهم ، كما افادت الاذاعة الاسرائيلية في يوم الاثنين 19 ابريل/نيسان.

وقال باراك  في  خطاب ألقاه بمناسبة  الاحتفالات المرتقبة بعيد الاستقلال  في اسرائيل "ان الطريق الوحيد هي السماح لهم ،اي للفلسطينيين ، بتولي ادارة شؤونهم بانفسهم، شئنا هذا ام ابينا " مضيفا "ان  بلوغ اتفاقية حول تسوية دائمة  كفيل وحده  بتوفير غالبية يهودية في دولة اسرائيل للاجيال القادمة   مع حدود واضحة وبدون صراع" . واكد  وزير الدفاع الاسرائيلي ان "هذه الاتفاقية  مهمة جدا للامن القومي".

باراك: العالم لن يتحمل عقودا أخرى من حكم إسرائيل للفلسطينيين

قال إيهود باراك انه لا يوجد سبب لاندلاع حرب في صيف هذا العام، لكن على إسرائيل ان تدرك ان العالم لن يتحمل حكم اسرائيل للفلسطينيين لعقود اخرى من الزمن، حسب قوله.
واضاف باراك خلال مقابلة مع الاذاعة الإسرائيلية بمناسبة الذكرى الـ62 لقيام دولة اسرائيل: " إن إسرائيل لا تنوي شن أي هجوم في الشمال"، معربا عن أمله في الا يطرأ تدهور على الوضع الأمني في مناطق اخرى، مشددا على ضرورة السعي باستمرار لدفع المسيرة السياسية لأن بديل ذلك اسوأ منه.
وأضاف الوزير قائلا: " إن إسرائيل تمتلك ما يكفي من القوة والثقة بالذات للتوصل إلى تسوية تعتمد على مبدأ الدولتين. وإذا تبين ان التوصل الى مثل هذه التسوية اصبح غير ممكن فليعلم الجميع ان المسؤولية عن ذلك تقع على عاتق الطرف الاخر".
وشدد باراك على أن التوتر في العلاقات مع الولايات المتحدة ليس من مصلحة بلاده، داعيا إلى تغيير هذا الوضع بصورة جذرية من خلال اطلاق مبادرة سياسية إسرائيلية تتعامل مع جميع القضايا الجوهرية للنزاع في المنطقة.
وقال باراك: "انه إذا اقتضى هذا الامر توسيع الحكومة فيجب القيام بذلك"، مؤكدا على أن فرض تسوية على الاطراف ليس الطريق الصحيح لتحقيق النتائج في الشرق الاوسط .

نتانياهو يجدد رفضه لوقف الاستيطان في القدس الشرقية

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أنه لن يوافق على مطالب الفلسطينيين بوقف الاستيطان في القدس الشرقية. وقال نتانياهو في حديث لقناة "أي بي سي" الأمريكية الاثنين إن هذا الموقف كانت تتمسك بها حكومات غولدا مائير وشمعون بيريز وإسحاق رابين.

كما اعترف رئيس الحكومة الإسرائيلية بوجود "مسائل عالقة" في العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل، لكنه أشار إلى أن حكومته تحاول حل هذه المسائل من خلال القنوات الدبلوماسية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية