احمدي نجاد يصادق على انشاء مصانع جديدة لتخصيب اليورانيوم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46009/

ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية يوم الاثنين 19 أبريل/نيسان أن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد صادق على عدة مواقع لاقامة مصانع جديدة لتخصيب اليورانيوم. وكان علي اكبر صالحي رئيس هيئة الطاقة الذرية الايرانية قد اعلن في شهر فبراير/شباط الماضي أن ايران ستبدأ خلال السنة الإيرانية الجديدة (التي بدأت في 21 مارس/آذار) بناء موقعين جديدين لتخصيب اليورانيوم بعدما وافق عليهما الرئيس احمدي نجاد.

ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية يوم الاثنين 19 أبريل/نيسان أن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد صادق على  عدة مواقع لاقامة مصانع جديدة لتخصيب اليورانيوم.
ونقلت وكالة الانباء العمالية الإيرانية نقلا عن مجتبي سماره هاشمي المستشار الخاص للرئيس الايراني قوله إن أحمدي نجاد قد وافق على الاماكن التي اختارتها هيئة الطاقة الذرية الإيرانية لانشاء عدة مواقع نووية جديدة. واضاف هاشمي أن "أعمال البناء في هذه المواقع ستبدأ عندما يصدر امرا بذلك" بدون اعطاء توضيحات حول عدد واماكن المواقع الجديدة.
وكان علي اكبر صالحي رئيس هيئة الطاقة الذرية الايرانية قد اعلن في شهر فبراير/شباط الماضي أن ايران ستبدأ خلال السنة الإيرانية الجديدة (التي بدأت 21 مارس/آذار) ببناء موقعين جديدين لتخصيب اليورانيوم بعدما وافق عليهما الرئيس احمدي نجاد.
وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي اعلن احمدي نجاد ان ايران ستبني 10 مصانع جديدة لتخصيب اليورانيوم مماثلة للمركز النووي في مدينة نطنز .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك