كلينتون تشدد في ذكرى قيام دولة إسرائيل على الدعم الأمريكي المتواصل لها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45996/

اكدت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الاميركية يوم الاحد 18 ابريل/ نيسان عشية الاحتفالات بالذكرى ال62 لاعلان قيام دولة اسرائيل ان دعم الولايات المتحدة للدولة العبرية "لن يضعف".

اكدت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الاميركية يوم الاحد 18 ابريل/ نيسان عشية الاحتفالات بالذكرى ال62 لاعلان قيام دولة اسرائيل ان دعم الولايات المتحدة للدولة العبرية "لن يضعف".

واضافت كلينتون في بيان لها "بان الولايات المتحدة ستظل الى جانبكم تشاطركم مخاطركم وتساعدكم على حمل اعبائكم، بينما نواجه المستقبل معا"، وذلك على الرغم من التوترات الراهنة بين الرئيس الاميركي باراك اوباما ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية في بيانها: "لدي التزام شخصي عميق تجاه اسرائيل. وكذلك الرئيس اوباما. امتنا لن تضعف ابدا في عزمها على حماية امن اسرائيل وتعزيز مستقبل اسرائيل... اسرائيل تواجه اليوم احد اكبر التحديات في تأريخها، الا ان آمالها وامكاناتها لم تكن يوما اكبر مما هي عليه اليوم".

واعتبرت كلينتون ان ذكرى قيام الدولة العبرية تمثل "فرصة للاحتفال بكل ما حققته اسرائيل ولاعادة التأكيد على الروابط التي توحد امتينا، الا وهي شراكتنا الاستراتيجية والقيم التي نتشاطرها وتطلعاتنا المشتركة".

وقالت كلينتون ان الامر لم يستغرق من الرئيس الاميركي هاري ترومان سوى 11 دقيقة للاعتراف بدولة اسرائيل في 1948، مضيفة بانه "ومنذ ذلك الحين والولايات المتحدة تقف الى جانبكم وتؤازركم".

واكدت ان ادارة اوباما "تعتقد انه من الممكن لا بل من الضروري التوصل الى سلام شامل في الشرق الاوسط، يضمن للاسرائيليين والفلسطينيين وكل شعوب المنطقة الامن والازدهار".

هذا ويحيي الاسرائيليون ذكرى اعلان قيام دولة اسرائيل في 14 ايار/مايو 1948، الذي يصادف وفقا للتقويم العبري يوم الإثنين 19 نيسان/ابريل.

المصدر: وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس بريس"


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية