البابا يعتذر لضحايا الاعتداءات الجنسية في مالطا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45991/

أعرب بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر في ختام زيارة قام بها يوم الاحد 18 أبريل/نيسان الى جزيرة مالطا، أعرب عن اسفه لضحايا الاعتداءات الجنسية التي تعرض لها اشخاص من قبل بعض الكهنة. واكد بابا الفاتيكان ان الكنيسة الكاثوليكية ستواصل العمل لمحاسبة المسؤولين وتقديمهم للقضاء.

أعرب بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر في ختام زيارة قام بها يوم الاحد 18 أبريل/نيسان الى جزيرة مالطا، أعرب عن اسفه لضحايا الاعتداءات الجنسية التي تعرض لها اشخاص من قبل بعض الكهنة. واكد بابا  الفاتيكان ان الكنيسة الكاثوليكية ستواصل العمل لمحاسبة المسؤولين وتقديمهم للقضاء.
والتقى بابا الفاتيكان في مالطا عدداً من الأشخاص قالوا إنهم وقعوا ضحايا اعتداءات جنسية أثناء طفولتهم، من قبل بعض الكهنة والقساوسة في عدد من الكنائس.
وذكر الفاتيكان في بيان صدر يوم الأحد أن 8 أشخاص، من بين 10 التقى بهم البابا قالوا إنهم تعرضوا لاعتداءات جنسية من قساوسة كاثوليك أثناء تواجدهم في إحدى دور الأيتام، خلال ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.
وجاء في البيان أن البابا "أبدى تأثراً بالغاً بما سمع منهم، وأعرب عن حزنه وشديد أسفه وخجله أمام ألامهم وآلام ذويهم"، كما أكد أن "الكنيسة تبذل ما بوسعها، وستواصل العمل بكل سلطتها، على التحقيق في تلك الفضائح، وتقديم الفاعلين إلى العدالة، واتخاذ تدابير صارمة تؤول إلى حماية الشباب في المستقبل."
هذا وترأس البابا بنديكت السادس عشر قداس الأحد في أحد الميادين الكبرى بالعاصمة فاليتا، حضره عشرات الآلاف من المصلين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك