احداث عنف باماكن متفرقة في الصومال استهدف احدها الرئيس تودي بحياة 14 شخصاً معظمهم مدنيين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45982/

اشارت وسائل اعلام في 18 ابريل/نيسان بالصومال عن مقتل 14 شخصاً جراء احداث عنف شهدتها اماكن مختلفة في البلاد. فقد اعلنت شرطة العاصمة الصومالية مقديشو في عن مقتل 6 شخصاً جراء قصف مدفعي من قبل جماعة الشباب المتطرفة، استهدف مطار العاصمة اثناء هبوط طائرة الرئيس الصومالي شيخ شريف احمد ووفد رفيع من رجال الدولة المرافق له.

اشارت وسائل اعلام في 18 ابريل/نيسان بالصومال عن مقتل 14 شخصاً جراء احداث عنف شهدتها اماكن مختلفة في البلاد.
فقد اعلنت شرطة العاصمة الصومالية مقديشو في عن مقتل 6 شخصاً جراء قصف مدفعي من قبل جماعة "الشباب" المتطرفة، استهدف مطار العاصمة اثناء هبوط طائرة الرئيس الصومالي شيخ شريف احمد ووفد رفيع من رجال الدولة المرافق له.
وقال مصدر في قوات الاتحاد الافريقي المشرفة على حماية المطار ان القذائف التي تم اطلاقها لم تصب اي من اهدافها، بل ان معظمها انفجر في منطقة ماهولة بالسكان ما اسفر عن مقتل ابرياء.
وفي مقديشو ايضاً لقي 8 اشخاص حتفهم اثر انفجار لغم بالقرب من احد مراكز الشرطة، كما اسفر الحادث عن اصابة 20 مواطناً اشار منسق عمل الاسعاف السريع علي موسى الى ان بعضهم في حالة حرجة.
وفي هذا الشان صرح المتحدث الرسمي باسم شرطة الصومال علي غاب ان 5 اشخاص ممن لقوا مصرعهم هم من رجال الامن العاملين بمركز الشرطة المستهدف، محملاً مسؤولية هذا العمل لجماعة "الشباب".
من جانب اخر اعلنت مقديشو رسمياً عن تاجيل انعقاد جلسة البرلمان الصومالي المنتظرة في 18 ابريل/نيسان للمرة الاولى منذ ديسمبر/كانون الاول الماضي لاربعة ايام، وذلك "لاسباب فنية".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك