الرئيس الصيني يقطع زيارته الى امريكا الجنوبية ويشرف على عملية الانقاذ وازالة اثار الزلزال في الصين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45981/

ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب تسينخاي في الصين الى 1706 اشخاص، كما لا يزال 90 شخصاً في عداد المفقودين. هذا وكان الرئيس الصيني قد اختصر زيارته الى امريكا الجنوبية وعاد الى البلاد لتفقد موقع الزلزال المدمر. واجتمع هوجينتاو في حال وصوله بكبار المسؤولين في الدولة للبحث بالخطوات التي يمكن اتخاذها للحد من تداعيات الكارثة، ومن ثم توجه الى المنطقة المنكوبة للاشراف شخصياً على عمليات الاغاثة،

ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب تسينخاي في الصين الى 1706 اشخاص، كما لا يزال 90 شخصاً في عداد المفقودين، وفقاً لما ذكرته وسائل اعلام صينية في 18 ابريل/نيسان.
يذكر ان وسائل الاعلام كانت قد اعلنت في وقت سابق ان عدد ضحايا الزلزال قد بلغ قرابة 1500 شخص.
هذا وكان الرئيس الصيني قد اختصر زيارته الى امريكا الجنوبية وعاد الى البلاد لتفقد موقع الزلزال المدمر.
واجتمع هوجينتاو في حال وصوله بكبار المسؤولين في الدولة للبحث بالخطوات التي يمكن اتخاذها للحد من تداعيات الكارثة، ومن ثم توجه الى المنطقة المنكوبة للاشراف شخصياً على عمليات الاغاثة، التي لا تزال تتواصل في ظروف جوية قاسية بسبب الصقيع في منطقة مرتفعة، علاوة على امل يتضاءل بالعثور على احياء.
يذكر ان هزة ارضية قد وقعت صباح 14 ابريل/نيسان بقوة تزيد على 7 درجات بمقياس ريختر واصابت منطقة تسينخاي الواقعة غربي الصين، ويقع مركز الزلزال على عمق 33 كلم في منطقة يوشو.
واصابت الهزة الارضية مناطق في مقاطعة سيشوان واقليم التبت ذي الحكم الذاتي، وادى الزلزال الذي عانت بسببه منطقة يوشو ايضاً التي تضم 8 قرى الى تدمير 90% من المباني.
وتشير الاحصاءات الاخيرة الى ان عدد الجرحى جراء الهزة الارضية بلغ  11849 شخصاً جراح قرابة 1300 شخص خطيرة.
وينهمك اكثر من 12000عسكري وطبيب واخصائي جاؤوا من كافة ارجاء الصين في عمليات انقاذ وازالة اثار الكارثة مستمرة لاربعة ايام.
انقاذ رجل امضى قرابة 100 ساعة تحت الانفاض
وتشير اخر الانباء الواردة من الصين ان رجال لانقاذ تمكنوا من العثور على شخص لا يزال على قيد الحياة في منطقة يوشو، تم انتشاله من بين انقاض منزل مدمر صباح 18 ابريل/نيسان، وذلك بعد ان امضى حوالي 100 ساعة تحت الانقاض.
وافادت وسائل الاعلام الصيني ان الرجل يبلغ من العمر 68 عاماً، وانه من المقيمين في اقليم التبت، وعلى وجه التحديد في قرية تيسغو اقرب منطقة ماهولة من مركز الزلزال.
وتم نقل الرجل على الفور الى اقرب مركز طبي لتلقي العلاج الضروري، ويقيّم الاطباء المشرفون على مراقبة وضعه الصحي بانه مستقر.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك