روما يفوز بالدربي ويستعيد الصدارة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45979/

فاز فريق روما بهدفين مقابل هدف واحد على جاره لاتسيو في لقاء دربي العاصمة روما يوم الأحد 18 ابريل/نيسان على ملعب الأولمبيكو في ختام مباريات المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

فاز فريق روما بهدفين مقابل هدف واحد على جاره لاتسيو في لقاء دربي العاصمة روما يوم الأحد 18 ابريل/نيسان على ملعب الأولمبيكو في ختام مباريات المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وقد تمكن فريق روما من قلب تأخره بهدف مقابل لا شيء في الشوط الأول الى فوز بهدفين مقابل هدف واحد.

فقد افتتح فريق لاتسيو التسجيل بواسطة كابتن الفريق المهاجم تومازو روكي في الدقيقة الـ 14، الذي كسر مصيدة التسلل بعد أن تلقى كرة طويلة بينية وانفرد بالبرازيلي جوليو سيرجيو بيرتانولي حارس مرمى روما وبلمسة واحدة أرسل الكرة في الشباك على يمينه.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني اتيحت فرصة ذهبية لفريق لاتسيو لتعزيز تقدمه، عنما احتسب حكم المباراة ضربة جزاء له إثر عرقلة للمدافع الصربي الكسندر كولاروف، إلا أن جوليو سيرجيو بيرتانولي كان بالمرصاد لتسديدة المهاجم سيرجيو فلوكاري. ليستلم بعدها فريق روما زمام المباراة ويفرض سيطرته عليها. وقد غير التبديلان اللذان  أجراهما مدرب فريق روما  كلاوديو رانييري مجريات الشوط الثاني لصالح فريق روما، وذلك بدخول المهاجم الفرنسي جيريمي مينيز ولاعب خط الوسط البرازيلي رودريغو تادي الى ارض الملعب بدلاً من كابتن الفريق فرانشيسكو توتي ونائبه دانييلي دي روسي.  فقد ساهم تادي في تسجيل الهدف الأول الذي أحرزه المهاجم المونتينيغري ميركو فوتشينيتش من ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة لعرقلة من قبل كولاروف ضد تادي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الـ 53، ومع مضي 10 دقائق أخرى أعلن حكم المباراة عن خطأ لمصلحة روما بعد أن تعرض مينيز البديل لعرقلة على قوس منطقة الجزاء، فإنبرى لها فوتشينيتش واطلق كرة صاروخية لا ترد الى داخل شباك فريق لاتسيو، محرزاً بذلك الهدف الشخصي الثاني له ولفريق روما وحسم لقاء الدربي لصالحه بهدفين مقابل هدف واحد.

وبهذا الفوز استعاد فريق روما الصدارة برصيد (71 نقطة) من فريق انتر ميلان حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة، بعد يومين فقط حيث كان فريق إنتر ميلان قد رفع رصيد الى 70 نقطة، بفضل الفوز الذي حققه على فريق يوفنتوس بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة 16 أبريل/نيسان على ملعب سان سيرو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا