منظمتا ملاحة اوربيتان تطالبان باعادة فتح المجالات الجوية الاوروبية.. ودول تعيد الحياة لمطاراتها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45976/

طالبت منظمتان كبيرتان ناشطتان في مجال الملاحة الجوية في اوروبا الغاء حظر الطيران المفروض على المجالات الجوية في دول الاتحاد الاوروبي. فقد اعلنت منظمة شركات الطيران الاوروبية والفرع الاوروبي لمجلس المطارات الدولي ان الاجراءات التي اعتمدها عدد من دول الاتحاد الاوروبي والتي اسفرت عن تجميد الرحلات الجوية اجراءات غير ضرورية.

طالبت منظمتان كبيرتان ناشطتان في مجال الملاحة الجوية في اوروبا الغاء حظر الطيران المفروض على المجالات الجوية في دول الاتحاد الاوروبي، وذلك نقلاً عن محطة "بي بي سي" الاذاعية البريطانية في 18 ابريل/نيسان.
فقد اعلنت منظمة شركات الطيران الاوروبية والفرع الاوروبي لمجلس المطارات الدولي ان الاجراءات التي اعتمدها عدد من دول الاتحاد الاوروبي والتي اسفرت عن تجميد الرحلات الجوية اجراءات غير ضرورية.
كما شددت هاتان المنظمتان على ان عددا  كبيرا من شركات الطيران الاوروبية باتت تواجه خطر الافلاس في الوقت الراهن.
وفي الشان ذاته اعلن ممثل شركة الخطوط الجوية الهولندية بيتر هارتمان ان الاجواء الاوروبية "غير مهددة باية اخطار، باستثناء المجال الجوي شمالي القارة، الذي يصل بين ايسلاندا وروسيا".
واضاف ان الشركة الهولندية تزمع في مساء 18 ابريل/نيسان اطلاق 3 رحلات تجارية، اما فيما يتعلق بالرحلات الدورية فانها لا تزال معلقة حتى بداية الاسبوع، اي يوم الاثنين .
يذكر ان بعض شركات الطيران الاوروبية اجرت عددا من الرحلات التجريبية، معتمدة مسارات اعلى واسفل السحب البركانية، ومن هذه الشركات الفرنسية "اير فرانس" والالمانية "لوفتهانزا"، بالاضافة الى الهولندية "كي ال ام".
واجريت هذه الرحلات التجريبية بهدف تقييم الوضع على ارض الواقع ودراسة امكانية اعادة اطلاق الرحلات ولو بشكل جزئي، وعلى وجه التحديد التجارية منها.
وما يميز الرحلات التجريبية ان من يقوم بها  هم ملاحون متطوعون، وبطائرات فارغة.
وتشير الانباء الواردة من اوروبا الى ان اسبانيا اعادت فتح مطاراتها البالغ عددها 17 مطاراً بالكامل، بما فيها اكثر المطارات حيوية كمطار برشلونة وبلباو  ومايوركا.
وعادت المطارات الاسبانية لممارسة نشاطها المعتاد في تمام الساعة 15:00 حسب التوقيت المحلي علماً ان ثمة معلومات اشارت الى ان اعادة فتح مطارات البلاد لن يتم قبل الساعة 20:00.
ويذكر بهذا الصدد ان مطار مدريد واصل عمله خلال الايام الماضية التي شهدت اغلاقا شبه جماعي، طال عددا  كبيرا من مطارات اوروبا بسبب الغبار البركاني القادم من ايسلندا.
الى ذلك قررت فرنسا اعادة فتح مطارات جنوبي البلاد بمدن مثل نيس ومارسيليا وبوردو وطولوز، واعلنت باريس عن تنفيذ القرار في ظهر الـ 19 ابريل/نيسان.
هذا واتخذت الجهات المختصة في برلين قراراً مماثلاً اذ سمحت لـ 6 مطارات المانية منها اثنان في برلين هما تيغل وشينفيلد ، والمطارات  في ايرفورت وهامبورغ ولايبزغ وهانوفر، سمحت لها  بمزاولة نشاطها مجدداً، وان انحصرت رحلات الاقلاع يوم الاحد من المانيا شرقاً.
هذا وقررت كل من صوفيا واوسلو جزئياً تفعيل المجالات الجوية في بلغاريا والنرويج.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك