تقليص تعداد القوات الامريكية في العراق الى 50 الفا بحلول خريف عام 2010

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45975/

قال قائد القوات الامريكية في العراق الجنرال رايموند اوديرنو في حديث لقناة "فوكس نيوز" يوم 18 ابريل/نيسان ان الولايات المتحدة ستسحب حوالي 45 الفا من جنودها من العراق بحلول سبتمبر/ايلول عام 2010.

قال قائد القوات الامريكية في العراق الجنرال رايموند اوديرنو في حديث لقناة "فوكس نيوز"  يوم 18 ابريل/نيسان ان الولايات المتحدة ستسحب حوالي 45 الفا من جنودها من العراق بحلول سبتمبر/ايلول عام 2010.
وحسب معطيات اوديرنو فيبلغ تعداد القوات الامريكية المنشورة في العراق حاليا زهاء  95 ألفا. واكد اوديرنو قائلا "أعتقد أننا  سنبقي على  50 ألفا بحلول الاول من سبتمبر". وفي تعليقه على الوضع الامني في البلاد قال انه "على الرغم من أن تنظيم القاعدة مازال قادرا على تنفيذ هجمات فان العراقيين يرفضون أفكاره"، واكد ان القوات العراقية أمسكت بزمام المبادرة في ملاحقة الجماعات المسلحة وذلك  بمساعدة من القوات الامريكية.
كما اكد اوديرنو أنه يعتقد أن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة سيستغرق شهرين، مضيفا قوله انه يستبعد أن يتجدد العنف الطائفي في العراق بعد الانتخابات البرلمانية التى جرت مؤخرا.
وكانت ادارة الرئيس الامريكي باراك أوباما اعلنت عام 2009 عن خطط لخفض عدد القوات الامريكية الموجودة في العراق الى 50 ألفا من أصل  زهاء  100ألف.

ويجدر الذكر ان الاتفاقية الامنية المعقودة بين الحكومة العراقية والولايات المتحدة الامريكية تقضي بسحب جميع القوات الاجنبية من العراق بحلول نهاية عام 2011 .

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية