صاندي تايمز: الملا محمد عمر مستعد لاجراء مفاوضات خالصة النوايا ونزيهة مع كابول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45972/

افادت صحيفة "صاندي تايمز" البريطانية يوم 18 ابريل/نيسان نقلا عن اثنين من مشايخ طالبان ان زعيم الحركة الملا محمد عمر مستعد لاجراء مفاوضات خالصة النوايا ونزيهة مع كابول وليست له اي طموحات في تولي السلطة بافغانستان. وفي تطور آخر قتل 29 مسلحا افغانيا واصيب 52 آخرون في المعارك الجارية على مدى الايام الاربعة الماضية في ولاية بغلان شمال البلاد.

افادت صحيفة "صاندي تايمز" البريطانية يوم 18 ابريل|/نيسان نقلا عن اثنين من مشايخ طالبان ان زعيم الحركة الملا محمد عمر مستعد لاجراء "مفاوضات خالصة النوايا ونزيهة"  مع كابول وليست له اي طموحات في تولي السلطة بافغانستان.

واكد ممثلا طالبان في حديث للصحيفة ان "هناك 3 اهداف فقط لحملتهم العسكرية وهي العودة الى الشريعة الاسلامية وطرد الاجانب واستعادة الامن". وقال احد القائدين في المقابلة مع الصحيفة وادعى ان اسمه  "الملا عبد الرشيد" وهو اسم مستعار، قال  "ان الملا عمر لم يعد مهتما في المشاركة السياسية او في الدخول الى الحكومة"، موضحا ان "كل المجاهدين يسعون الى طرد الاجانب عن بلادنا ومن ثم اصلاح دستور البلاد. ولسنا مهتمين في حكم البلاد اذا انجزت هذه الاشياء". كما اضاف قائلا "ليست لدينا امكانيات لادارة الدولة، لكننا نستغرب من تطورات الاوضاع. ونعاني من نقص في الرجال الذين لهم  خبرة العمل في مؤسسات السلطة، وكل ما نفعله اليوم هو طرد المحتلين. سنترك  السياسة للمجتمع المدني ونعود الى مدارسنا الدينية".

مقتل 29 مسلحا واصابة 52 آخرين في ولاية بغلان الافغانية

وفي تطور آخر قتل 29 مسلحا واصيب 52 آخرون في المعارك الجارية على مدى الايام الاربعة الماضية في ولاية بغلان شمال البلاد. وافاد مصدر في وزارة الداخلية الافغانية ان مقاتلي طالبان يسعون الى قطع الطريق الشمالي لتموين قوات الناتو في افغانستان مما يجبرهم على رفع فعالية عملياتهم في ولايتي بغلان وقندوز. وحسب معطيات المصدر لقي 4 من العسكريين الاجانب و3 عناصر من الشرطة الافغانية مصرعهم خلال اجراء العملية الخاصة شمال البلاد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك