النواب الروس والامريكيون يناقشون آفاق ابرام معاهدة تقليص الاسلحة الهجومية الاستراتيجية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45968/

تبدأ في واشنطن يوم 18 ابريل/نيسان اعمال الجلسة الموسعة للفريق البرلماني الروسي- الامريكي للتعاون "مجلس الفدرالية الروسي – مجلس الشيوخ للولايات المتحدة" لمناقشة آفاق ابرام معاهدة تقليص الاسلحة الهجومية الاستراتيجية التي وقعها مؤخراً الرئيسان مدفيديف و اوباما. وستستمر اعمال الجلسة حتى يوم 22 ابريل/نيسان.

تبدأ في واشنطن يوم 18 ابريل/نيسان اعمال الجلسة الموسعة للفريق البرلماني الروسي - الامريكي للتعاون "مجلس الفدرالية الروسي – مجلس الشيوخ للولايات المتحدة" لمناقشة آفاق ابرام المعاهدة الجديدة لتقليص الاسلحة الهجومية الاستراتيجية التى وقع عليها رئيسا الدولتين دميتري مدفيديف وباراك اوباما يوم 8 ابريل/نيسان في براغ. وستستمر اعمال الجلسة حتى يوم 22 ابريل/نيسان.

واعلن رئيس لجنة مجلس الفدرالية الروسي للشؤون الخارجية ميخائيل مارغيلوف الذي يتولى مهام رئاسة الفريق البرلماني المشترك من الجانب الروسي، اعلن يوم 17 ابريل/نيسان "اننا ننوي تبادل الآراء مع نظرائنا الامريكيين حول آفاق ابرام الاتفاقية الجديدة، علما ان رئيسي الدولتين دعوا الى ان يتم الابرام بالتزامن" ، اي في وقت واحد في روسيا والولايات المتحدة.

واعاد المسؤول الروسي الى الاذهان ان النواب الامريكيين لم يعطوا تقييما موحدا للوثيقة.

وسيضم الوفد الروسي- على حد معطيات مارغيلوف - اعضاءًا  في مجلس الفدرالية وخبراءاً  في الشؤون الخارجية ورجال اعمال.

واضاف مارغيلوف ان المباحثات في واشنطن ستتناولايضاً  نتائج قمة الامن النووي التي عقدت في واشنطن مؤخرا، كما من المقرر عقد لقاءات مع مسؤولي مجلس الاعمال الروسي- الامريكي ومجلس الاعمال الروسي – عبر الاطلسي في شؤون تعاون جمهورية  بورياتيا والولايات المتحدة في المجالين الاقتصادي والانساني.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)