إختتام مراسم دفن الرئيس كاتشينسكي وزوجته في قصر فافل التاريخي بكراكوف

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45962/

دفن الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي وزوجته ماريا يوم 18 أبريل/ نيسان في قصر فافل التاريخي بمدينة كراكوف. وحضر مراسم الدفن اقارب واصدقاء الزوجين اضافة الى الشخصيات الحكومية وممثلي سلطات المدينة ورجال الدين وكذلك اعضاء الوفود الاجنبية، ومن بينهم الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الذي ترأس الوفد الروسي.

دفن الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي وزوجته ماريا يوم 18 أبريل/ نيسان في قصر فافل التاريخي بمدينة كراكوف.
وكانت مراسم دفن الرئيس كاتشينسكي وزوجته قد بدأت باقامة قداس الغائب على روحهما في كاتدرائية سانت ماري الضخمة في كراكوف. وفي الساحة المقابلة للكاتدرائية تجمع اكثر من 100 الف شخص وكلهم يرغبون بالقاء نظرة الوداع على الرئيس وزوجته. وترفرف فوق هذه التجمعات والمباني الاعلام البولندية وتعزف الموسيقى الجنائزية، وكان من الممكن مشاهدة ما يجري داخل الكاتدرائية بواسطة شاشات التلفزيون الكبيرة في الخارج، وعند مدخل الكاتدرائية وضعت صورة الفقيدين واشعلت الشموع. وبعد إختتام المراسم نقل جثمانا الزوجين إلى قصر فافل التاريخي.
وحضر مراسم الدفن والقداس الجماعي اقارب واصدقاء الزوجين اضافة الى الشخصيات الحكومية وممثلي سلطات المدينة ورجال الدين وكذلك اعضاء الوفود الاجنبية، ومن بينهم الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الذي ترأس الوفد الروسي.
وكان الزوجان قد لقيا مصرعهما نتيجة تحطم طائرتهما يوم 10 ابريل / نيسان بالقرب من مدينة سمولينسك بروسيا.
هذا وبسبب ازمة الطيران الناتجة عن انتشار الرماد البركاني المنبعث من فوهة بركان ايسلاندا لم يتمكن 32 وفدا رسميا من حضور مراسم الدفن ومن بينهم الرئيس الامريكي باراك اوباما ورئيس وزراء ايطاليا سيلفيو برلسكوني وملك السويد وغيرهم. وكان 97 وفدا قد اعلن سابقا عن رغبته في حضور مراسم دفن الرئيس البولندي وزوجته.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)