احمدي نجاد: اسرائيل تسلك طريقا سيؤدي الى سقوطها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45961/

قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في خطاب القاه بمناسبة يوم الجيش ان اسرائيل تسلك طريقا سيؤدي الى سقوطها، مؤكدا ان وجود القوات الاجنبية هو "سبب النزاعات في منطقتنا". كما شدد على ان خبرة الماضي تشير الى ان احسن طريقة لاحلال الامن الراسخ في الشرق الاوسط يكمن في التعاون ونتسيق جهود دول المنطقة.

قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد يوم 18 ابريل/نيسان في خطاب القاه امام القادة العسكريين بمناسبة يوم الجيش في ايران ان اسرائيل "تسلك طريقا سيؤدي الى سقوطها". ووصف احمدي نجاد اسرائيل "بالجرثومة" التي هي "السبب الرئيسي لاختلال الامن في المنطقة"، على حد تعبيره.

وحذر الرئيس الايراني الدول الغربية من الاستمرار بدعم تل أبيب عسكريا. واضاف احمدي نجاد قوله ان "وجود القوات الاجنبية هو سبب النزاعات في منطقتنا"، مشددا على ان "خبرة الماضي تشير الى ان احسن طريقة لاحلال الامن الراسخ في الشرق الاوسط والحفاظ عليه يكمن في التعاون بين دول المنطقة وتنسيق جهودها". ودعا احمدي نجاد الغرب الى ترك دول المنطقة لحالها  للإتاحة لها وللفلسطينيين حل مشاكلهم بأنفسهم.

كما حذر الرئيس الايراني من اي هجوم عسكري على بلاده، وقال ان "الجيش الايراني قوي ويلعب دورا مهما لتوفير الامن والتوازن في المنطقة ويملك قوة ردع ضد الاعداء".

وقد تجمع القادة العسكريون الايرانيون جنوب طهران امام ضريح الامام الخميني لحضور العرض العسكري بهذه المناسبة  حيث  تم  استعراض احدث نماذج المعدات الحربية الايرانية الصنع، بما في ذلك صواريخ "شهاب" و"سجيل" الباليستية. واعطى احمدي نجاد تقييما عاليا لقدرات القوات المسلحة للجمهورية الاسلامية ومستوى تجهيزها.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك