مفوضية الانتخابات السودانية تنتقد تقارير المراقبين الدوليين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45958/

انتقدت مفوضية الانتخابات السودانية يوم 18 ابريل/نيسان تقارير مراقبين دوليين اعتبروا ان الانتخابات لم ترق الى المعايير الدولية ، موضحة أن التقارير لم تراعي الظروف التي أُجريت فيها الانتخابات. وكان مراقبون دوليون اشرفوا على سير الانتخابات في السودان اعتبروا ان الانتخابات لا تنسجم والمعايير الدولية.

انتقدت مفوضية الانتخابات السودانية يوم 18 ابريل/نيسان تقارير مراقبين دوليين اعتبروا ان الانتخابات لم ترق الى المعايير الدولية. موضحة أن التقارير لم تراعي الظروف التي أُجريت فيها الانتخابات.

ونقلت قناة "السودان" الحكومية عن  نائب رئيس مفوضية الانتخابات السودانية عبد الله احمد عبد الله قوله"ان هذه التقارير لم تراع الظروف التي اجريت فيها الانتخابات"، والتي وصفهها بانها كانت شديدة التعقيد كون الانتخابات جرت على مستوى الرئاسة والبرلمان والولايات.

واعتبر مراقبون دوليون في 17 ابريل/نيسان اشرفوا على سير الانتخابات في السودان ان هذه الانتخابات لا تنسجم والمعايير الدولية، وهو الامر الذي اشارت له رئيسة بعثة المراقبين الاوروبيين فيرونيك دي كيسير في مؤتمر صحفي عقدته في العاصمة السودانية الخرطوم. الا ان المراقبين رجحوا ان يتم الاعتراف بها من قبل المجتمع الدولي.

فيما أعلن الحزب الاتحادي الديمقراطي وحزب المؤتمر الشعبي رفضَهما للنتائج وأشارا الى أن الانتخابات قد زورت وإنهما سيرفضان  نتائجها جملةً وتفصيلا،  قائلين عنها بانها لاتمثل الشعب السوداني.

وفي السياق ذاته، قال موفد قناة"روسيا اليوم" الى السودان "ان مسؤولين في المفوضية اشاروا ان نتيجة الانتخابات التي جرت على منصب الرئيس خارج السودان كشفت عن تقدم الرئيس السوداني عمر البشير تقدما كاسحا حيث حصل على نسبة 93% من اصوات الناخبين في الخارج".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية