ثورة البركان في ايسلندا تتسبب بتوقف الرحلات الجوية بين روسيا واوروبا اياما اخرى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45955/

قال ايغور ليفيتين وزير النقل الروسي بان الرحلات الجوية بين روسيا واوروبا ستؤجل ستبقى مقطوعة لغاية اواسط الاسبوع المقبل وذلك بسبب ثورة البركان في ايسلندا وقال " ان توقعات المركز الاوروبي تفيد بان توقف الرحلات الجوية سيستمر لمدة 3 او 4 ايام اخرى.

قال ايغور ليفيتين وزير النقل الروسي بان الرحلات الجوية بين روسيا واوروبا ستبقى معطلة لغاية اواسط الاسبوع المقبل وذلك بسبب ثورة البركان في ايسلندا وقال " ان توقعات المركز الاوروبي للملاحة الجوية تفيد بان توقف الرحلات الجوية سيستمر لمدة 3 او 4 ايام اخرى ". صرح بذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء فلاديمير بوتين مع ممثلي وزارة النقل المنعقد يوم 18 ابريل/ نيسان بموسكو.
وعبر بوتين عن اهتمامه بحالة الرحلات الجوية من روسيا الى اوروبا وبالعكس وقال وزير النقل انه " لغاية الساعة الثامنة صباحا بتوقيت موسكو تم الغاء 359 رحلة كما تم تأجيل 29 رحلة اخرى حيث بلغ عدد الركاب الذين لم يتمكنوا من السفر 32 الف شخص منهم 12 الف في مدن اوروبا ". وحسب قوله فان لدى وزارة النقل قائمة موثوقة عن عدد الركاب في اي مطار من المطارات واضاف ان اكثر الركاب ينتظرون في مطارات المانيا وهولندا وفرنسا وشمال ايطاليا واشار الى ان " 7 الاف راكب من مجموع 12 الف هم لشركة ايروفلوت ".
وامر رئيس الوزراء وزير النقل بالعمل على تنظيم عملية نقل الركاب الذين بسبب ثورة البركان بم يتمكنوا من السفر جوا من اوروبا الى روسيا وبالعكس بواسطة سكك الحديد والحافلات. وقال " يجب تنظيم سفر الناس من البلدان الاوروبية بواسطة وسائل النقل الاخرى – السكك الحديدية والحافلات ". واضاف بوتين لقد كانت الرحلات البرية قبل فترة واسعة الانتشار وخاصة من وارصو وبراغ وبرلين.
وطلب فلاديمير بوتين خلال الاجتماع تقديم الدعم والمساعدات للركاب العالقين في المطارات بسبب ثورة البركان في ايسلندا.
وقال " من الواضح يجب تقديم المساعدة لهؤلاء الناس فيما يخص التأشيرات لان اكثرهم سوف تنتهي تاشيرته وعلى موظفي القنصليات ان ينتبهوا لما يحصل والتفاعل مع الاحداث الجارية وعليهم الذهاب الى هذه الاماكن ولقاء الناس ومساعدتهم ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)