لوكاشينكو: باقييف موجود الآن في جنوب كازاخستان ونحن مستعدون لاستضافته

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45946/

اعلن الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو يوم 18 ابريل/نيسان ان الرئيس القرغيزي السابق كرمان بيك باقييف موجود الآن في جنوب كازاخستان. كما اكد لوكاشينكو ان بلاده مستعدة لاستضافته. بدوره اعلن مصدر اعلامي لوكالة "انتر فاكس – كازاخستان" ان باقييف غير موجود في العاصمة الكازاخستانية السابقة الما آتا.

اعلن الرئيس البيلاروسي الكساندر لوكاشينكو يوم 18 ابريل/نيسان ان الرئيس القرغيزي السابق كرمان بيك باقييف موجود الآن في جنوب كازاخستان. كما اكد لوكاشينكو ان بلاده مستعدة لاستضافته. وقال الرئيس البيلاروسي "في حال اراد باقييف القدوم الى بيلاروس فنحن مستعدون لاستقباله. اقول مرة اخرى ان هذا هو قراري الشخصي كرئيس للدولة، ويحق لي اتخاذ مثل هذا القرار".

واضاف لوكاشينكو انه لا يزال يعتبر كرمان بيك باقييف رئيسا شرعيا لقرغيزيا، وقال "فيما يخصني، فهو بالذات  أعتبره اليوم رئيسا لقرغيزيا". ووضح  لوكاشينكو " لا يتعين ايلاء الثقة بالتوقيع  الوارد في رسالة استقالته التي  تعرضها  وسائل الاعلام".

وفي السياق ذاته اعلن مصدر اعلامي لوكالة "انتر فاكس – كازاخستان" في وقت سابق من اليوم  ان باقييف غير موجود في مدينة الما آتا( العاصمة السابقة لكازاخستان) ، وقال "استطيع أن أجزم بان باقييف غير موجود في الما آتا، وان كل الدلائل تشير الى ان كل شيء هادئ ". واضاف موضحا المقصود بـ " كل شئ هاديء " هو القوات الخاصة.
من جانبه اعلن مصدر اخر لوكالة " انتر فاكس – كازاخستان " بان باقييف غادر مدينة تاراز الكازاخستانية ، التي استقر فيها منذ 15 ابريل/ نيسان وحرر استقالته منها،  متوجها بطريق الجو الى دبي في دولة الامارات العربية المتحدة.
هذا وكان مصدر في عشيرة باقييف بمدينة تاييت بمقاطعة جلال آباد الواقعة جنوب قرغيزستان قد اعلن لوكالة " انتر فاكس " بان هناك معلومات غير موثوقة تفيد " ان باقييف موجود  في احد بلدان رابطة الدول المستقلة ويحتمل جدا انه في الما آتا"
وسبق ان اخبرت مصادر اعلامية وكالة " انترفاكس – كازاخستان " يوم السبت بان باقييف غير موجود في كازاخستان ، ولكن هذه المصادر لم تحدد وجهته بعد مغادرته كازاخستان .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)