البيت الابيض يفند المزاعم حول افتقار الولايات المتحدة لخطط استراتيجية تواجه طموحات ايران النووية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45939/

فنّد البيت الأبيض تقريرا نشر في صحيفة "نيويورك تايمز" حول افتقار الولايات المتحدة لخططٍ إستراتيجيةٍ تواجه طموحات إيران النووية. وأكد البيت الأبيض إمتلاك إدارة أوباما لإستراتيجية تمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية. وكانت صحيفة نيويورك تايمز نقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس حذّر البيت الأبيض من إفتقار بلاده لمثل هذه الإستراتيجية.

فنّد البيت الأبيض تقريرا نشر في صحيفة "نيويورك تايمز" حول افتقار الولايات المتحدة لخططٍ إستراتيجيةٍ تواجه طموحات إيران النووية. وأكد البيت الأبيض إمتلاك إدارة أوباما لإستراتيجية تمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية. وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس حذّر البيت الأبيض من إفتقار بلاده لمثل هذه الإستراتيجية .

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن غيتس عبر في مذكرة سرية قدمها قبل ثلاثة أشهر عن مخاوفه من عدم وجود رد إذا اختارت إيران النهج الذي يعتبره مسؤولون ومحللون كثيرون مرجحا، وهو تجميع كل الأجزاء الرئيسية اللازمة لسلاح نووي، مثل الوقود والتصميمات وأجهزة التفجير، حتى لو لم تصل إلى حد تجميع سلاح يعمل بشكل كامل.

وافادت الصحيفة أن المسؤولين المطلعين على محتويات المذكرة لم يصفوا سوى الأجزاء التي تتناول الإستراتيجية والسياسة وليس الفقرات التي تتناول على ما يبدو العمليات السرية ضد إيران أو كيفية التعامل مع الحلفاء بالخليج.

وشملت تلك الاحتمالات سلسلة معدلة من البدائل العسكرية التي يتم بحثها إذا أخفقت الدبلوماسية والعقوبات في إجبار إيران على تغيير نهجها.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك