اوباما وميركل يلغيان مشاركتهما بتابين الرئيس البولندي الراحل بسبب الغبار البركاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45932/

اعلن البيت الابيض ان الرئيس الامريكي باراك اوباما قرر الغاء زيارته الى بولندا للمشاركة في تابين الرئيس البولندي الراحل ليخ كاتشينسكي، وذلك نقلاً عن المتحدث الرسمي باسم البيت الابيض روبرت غيبس. كما قررت المسشارة الالمانية انجيلا ميركل ايضاً الغاء زيارتها الى بولندا التي كان من المفترض ان تصل الى اراضيها في 18 ابريل/نيسان.

اعلن البيت الابيض في 17 ابرليل/نيسان ان الرئيس الامريكي باراك اوباما قرر الغاء زيارته الى بولندا للمشاركة في تابين الرئيس البولندي الراحل ليخ كاتشينسكي، وذلك نقلاً عن المتحدث الرسمي باسم البيت الابيض روبرت غيبس.
وجاء على لسان غيبس ان "الرئيس (الامريكي) قرر الغاء رحلته الى بولندا بسبب البركان الايسلندي"، وذلك بعد ان تم الاعلان ان اوباما سوف يتوجه مساء 17 ابريل/نيسان الى بولندا.
هذا واجرى باراك اوباما حديثأً تلفونياً مع القائم باعمال الرئيس البولندي برونيسلاف كوموروفسكي معرباً عن اسفه لعدم تمكنه من حضور مراسم تابين الرئيس الراحل بسبب الغبار البركاني.
وجاء في بيان صادر عن البيت الابيض ان براراك اوباما وعقيلته ميشال نقلا مجدداً تعازيهما لبولندا حكومة وشعباً، وانهما عبرا عن تضامنهما وعن املهما بان تتجاوز بولندا هذه الفاجعة الكبيرة.
الى ذلك قررت المسشارة الالمانية انجيلا ميركل ايضاً الغاء زيارتها الى بولندا التي كان من المفترض ان تصل الى اراضيها في 18 ابريل/نيسان لالقاء النظرة الاخيرة على الرئيس البولندي، الا ان تداعيات البركان الايسلندي اجبرت المستشارة الالمانية لالغاء رحلتها الى وارسو، كما اجبرتها قبل ذلك لتاجيل عودتها الى المانيا مباشرة من الولايات المتحدة، اذ قررت التوجه الى العاصمة البرتغالية لشبونة، ومنها الى العاصمة الايطالية روما، ومن ثم توجهت الى بلادها براً.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)