السلطة الفلسطينية تطالب بالتحقيق في وفاة أسير فلسطيني في سجن النقب الاسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45915/

طلبت السلطة الفلسطينية من إسرائيل التحقيق في وفاة الأسير الفلسطيني رائد ابو حماد (27 عاما) في سجن النقب جنوب اسرائيل. وافادت وكالة "وفا" بأن وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع حذر في بيان صحفي يوم 16 ابريل/نيسان من خطورة السياسة التي تتبعها مصلحة السجون الإسرائيلية القائمة على عزل الأسرى في زنازين انفرادية صغيرة.

طلبت السلطة الفلسطينية من إسرائيل التحقيق في وفاة الأسير الفلسطيني رائد ابو حماد (27 عاما) في سجن النقب جنوب اسرائيل. وافادت وكالة "وفا" بأن وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع حذر في بيان صحفي يوم 16 تبريل/نيسان من خطورة السياسة التي تتبعها مصلحة السجون الإسرائيلية القائمة على عزل الأسرى في زنازين انفرادية صغيرة حيث لا يوجد مكان للمشي.
وقال قراقع ان الاسير  أبو حماد كان مريضا وتوفي في زنزانته بعد عزله فيها لمدة سنة. وكان حماد قد أمضى حوالي 5 سنوات من الحكم الصادر بحقه بالسجن لمدة 10 سنوات بتهمة الشروع بالقتل.
هذا وقد بدأ الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية يوم 14 ابريل/نيسان  إضرابا عن الطعام إحتجاجا على تردي الأوضاع  في المعتقلات.
وجاء في بيان الوزارة انه باستشهاد ابو حماد يرتفع عدد الأسرى الشهداء الى 202 استشهدوا بعد الاعتقال نتيجة الإهمال الطبي أو التعذيب أو القتل العمد أو نتيجة استخدام الرصاص الحي ضد الأسرى، حيث شهد عام 2007 أعلى نسبة لاستشهاد الأسرى داخل السجون الإسرائيلية.

المصدر: وفا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية